الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 10:43 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بوتين الذي يُهدد العالم هزمته امرأة!

الرئيس الروسي بوتين
الرئيس الروسي بوتين

هل تصدق أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الّذي يهدد العالم بوضع قوات بلاده النووية في حالة تأهب بعد قيامه بغزو أوكرانيا، قد هزمته امراة؟

حدث هذا بالفعل عندما أطاحت ناتاليا كوزيوتينا لاعبة الجودو بالرئيس بوتين بعدما رفعته عن الأرض، وألقت به أرضًا.

تعود أحداث الواقعة إلى سنة 2019 خلال جلسة تدريبية لرياضة الجودو، في سوتشي جنوبي غرب روسيا، حيث شارك فيها الرئيس الروسي بوتين الذي أراد حينها لعب رياضته المفضلة مع المشاركين في الجلسة، وبعد فوزه على أحد اللاعبين واجه، ناتاليا كوزيوتينا الحاصلة على الميدالية البرونزية برياضة الجودو في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، لكن هذه المرة تمكنت المرأة من إلقاء بوتين أرضا، وبعدها نهض وقبل رأسها.

ونشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية في ذلك الوقت، مقطع فيديو الخاص بالواقعة ويظهر فيه بوتين أثناء الجلسة التدريبية، وهو يصارع بعض اللاعبين منهم بيسلان مودروانوف الحائز على الميدالية الذهبية في 2016، ويضربه أرضا على الفراش الذي يغطي أرضية الصالة الرياضية.

وتناولت وسائل الإعلام المختلفة المقطع المتعلق بتلك الجلسة لكن أحدا لم ينشر الصورة التي تُظهر كوزيوتينا وهي تلقي بالرئيس الروسى على الأرض.

المرأة التي ضربت بوتين

وأفردت الصحافة الروسية مساحات كبيرة للحديث عن المصارعة ناتاليا كوزيوتينا التي تمثل روسيا في الكثير من المحافل الرياضية، ووصفتها بـ«المرأة التي ضربت بوتين».

من ناحيتها ردت ناتاليا عبر حسابها على التواصل الاجتماعي، خلال منشور شكرت فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قائلة: «أود أن أشكر الرئيس بوتين، لقد وجدت وقتا للتدريب مع أقوى شخص في قتال الجودو».

عقوبات إقتصادية ورياضية على روسيا

وفي سياق متصل فرضت الدول الأوروبية سلسلة من العقوبات على روسيا أبرزها منعها من استخدام نظام سويفت فضلا عن العقوبات الرياضية قد يؤدي إلى منعها من المشاركة في كأس العالم، وذلك من أجل الضغط على موسكو لوقف غزو أوكرانيا.

وأعلن الاتحاد الدولي للجودو، الأحد، تجريد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من الرئاسة الفخرية ومنصبه سفيرا للاتحاد، ردا على الغزو الروسي لأوكرانيا.

اقرأ أيضا: عاجل | سفارة مصر بأوكرانيا تعطي رعاياها 4 توجيهات أثناء الإجلاء.. خاص

موضوعات متعلقة