الطريق
الأحد 12 مايو 2024 07:47 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آخرهم هشام المليجي.. نجوم عانوا من الأزمات المالية بسبب قلة العمل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

على مدار الساعات الماضية، أصبح الفنان هشام المليجي حديث السوشيال ميديا، بعد كتابة أحد أصدقاءه تدوينة، عن إصابته بالاكتئاب بسبب قلة مشاركته في الأعمال الفنية.

اقرأ أيضًا: شيرين رضا تطرح برومو مسلسها الجديد «شغل عالي»

خرج الفنان هشام المليجي، عن صمته نافيا ما تردد عن أزمته بسبب عدم حصوله على أعمال فنية، برسالة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلا: "فجأة لقيت الصحافة كلها بتكلمني بسبب منشور من زميلة وصديقة أكن لها كل الحب والاحترام.. أنا بخير ولا يوجد ما يعكر صفو حياتي والأمور على خير ما يرام.. والشغل ده رزق ومكتوب ولا حيلة لنا في الرزق.. أنا تمام وبصحة جيدة ولا أعاني من الاكتئاب بسبب عدم مشاركتي في الأعمال التلفزيونية أو السينمائية.. أعمالي قليلة صحيح بس معروفة وربنا وفقني فيها والناس أكثرها بتحبني وسيرتي كويسة في الوسط الفني ومعنديش مشكلة مع حد وربنا يعدي الحرب اللي دايرة اليومين دول على خير ويرفع عننا الوباء والبلاء شكرًا لكل الأصدقاء والمتابعين ومفيش أي مشكلة أصلًا والحمد لله على كل حال وربنا يسترنا دنيا وآخره".

اقرأ أيضًا: الذكرى الأولى لرحيله.. أشهر أعمال الفنان يوسف شعبان

لم يكن الفنان هشام المليجي، نجل الفنان محمود المليجي، هو الأول في الأزمات التي يتعرض لها الفنانين، ويستعرض "الطريق" أبرز الفنانين ومعاناتهم مع قلة المشاركة الفنية.

المخرج مراد منير

في وقت سابق، خرج المخرج منير مراد عن صمته، طالبًا مساعدته، في أزمة طرده من شقته، مستغيثا بالرئيس السيسي، من خلال منشور له على حسابه على "فيس بوك".

وكتب المخرج منير مراد في رسالته: "سيادة الرئيس.. أتوجه إليك كأحد أبناءك أنا الفنان مراد منير أبلغ سيادتك إنه سيتم طردي من الشقة التي استأجرتها أنا وزوجتي فايزة كمال منذ 8 سنوات وسأصبح أنا وعفشي في الشارع بعد أن رفضت صاحبة الشقة أن تأخذ مني الإيجار وكسبت قضية طردي.. ورفض قسم ثان مدينة نصر منحي مهلة أيام لأنتقل لمكان آخر وهددني بإلقائي وأولادي في الشارع صباح الأحد.. يرضيك أنام في الشارع في البرد ده ؟".

علاء مرسي

طالت أزمة قلة المشاركة في الأعمال الفنية، الفنان علاء مرسي، الذي كشف خلال حديثه في برنامج "حديث القاهرة" على قناة القاهرة والناس، عن معاناته من التجاهل الفني مؤخرًا، واصفا أزمته ب"الركنة" وأن هناك مواهب فنية كبيرة انتهت واختفت.

عادل الفار

في برنامج "القاهرة اليوم" مع إدوارد، تحدث الفنان عادل الفار، عن بُعد أصدقاءه من الوسط الفني عنه، وتجاهل اتصالاته، قائلا: "محدش بيسأل عليَّ.. للأسف الوسط دا غدار لأن كان فيه فترة الوسط كله سأل عليَّ وكله عايزني، ولكن لما كبرت الدنيا ما بقتش حلوة".

طارق فؤاد من التمثيل إلى الغناء

استمرت معاناة أهل الفن، ومن بينهم المطرب والملحن طارق فؤاد الذي عانى من البطالة وقلة العمل، نتيجة لتعرضه لأزمة صحية ألزمته الفراش لفترة، وأنفق كل أمواله على العلاج، ولكن الفنان تامر حسني وقف بجانبه وقدم له الدعم المادي.

حسن يوسف

لم يسلم جيل الزمن الجميل من المعاناة الفنية، حيث أعرب الفنان حسن يوسف عن استيائه من عدم تلقيه عروضًا لأعمال فنية، وعدم مشاركته في أعمال جديدة على مدار عدة سنوات.

وقال "يوسف": "أنا فنان كبير ولم يحدث في حياتي أن اتصلت بمنتج لكي أحل معه خلافاً أو لكي يجعلني أشارك في عمل له".

توفيق عبد الحميد

في ظل أزمته الفنية، فكر الفنان توفيق عبد الحميد، تحويل سيارته إلى تاكسي لزيادة دخله، نتيجة لعدم مشاركته في أعمال فنية، قائلا: "الدنيا قفلت وخلاص ما بقتش نجم، واحد كان في السبق في المقدمة وبدأ يتراجع لحد ما خرج بره السبق تمامًا، وده اللي حصل فعلًا ومفيش شغل والمسرحيات باخد مرتب كلام فارغ لا يمكن يعيشني، والدنيا واقفة ما بصورش تلفزيون أو سينما وده اللي بيجيب فلوس".