الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:06 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ليزا شحاتة بطلة «هند والدكتور نعمان» بين الماضي والحاضر.. وأسرار سنوات الاختفاء

ليزا شحاتة بطلة مسلسل هند والدكتور نعمان
ليزا شحاتة بطلة مسلسل هند والدكتور نعمان

«ليزا شحاتة أو الطفلة هند في مسلسل هند والدكتور نعمان تعود للظهور»، عنوان تصدر منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، خلال الساعات الماضية، بعد ظهور بطلة المسلسل الشهير على الشاشة بعد غياب لسنوات طويلة.

عودة بطلة هند والدكتور نعمان

غياب أكثر من 33 عامًا، إلا أن ليزا شحاتة أو الطفلة هند لم تغب عن أذهان الجمهور الذي ما زال يتذكرها جيدًا في مسلسل هند والدكتور نعمان، ليثير ظهورها ضجة كبيرة وتتصدر محركات البحث على جوجل.

كان ظهور ليزا شحاتة أو الطفلة هند، عبر خاصية «سكايب» مع الإعلامي رامي رضوان، خلال برنامجه «مساء دي إم سي»، مفاجأة للجمهور الذين أبدوا ردود فعلهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ولم تختلف ملامح ليزا كثيرًا، إذ أنها ما زالت تتمتع بشقاوتها التي لاحظها الجمهور وابتسامتها الرائعة وملامحها البريئة.

سبب اختفاء ليزا شحاتة بطلة مسلسل هند والدكتور نعمان

ليزا شحاتة بطلة مسلسل هند والدكتور نعمان، كشفت تفاصيل حياتها وسر اختفائها، وابتعادها عن الفن، في لقائها مع رامي رضوان، موضحة أنها هاجرت مصر وسافرت إلى أمريكا بكاليفرونيا في عمر 12 عامًا، بشهر سبتمبر عام 1989.

وأشارت ليزا إلى أنها تزوجت هناك عام 1997 في سن مبكرة، وأنجبت توأم جوزيف وجنا، لافتة إلى أنها لم تأتِ إلى مصر منذ سفرها إلى أمريكا، معبرة عن اشتياقها الشديد لبلدها وكل شيء فيها، مضيفة: «الطعمية والبحر الأحمر والفول والبط وكل حاجة فيها».

وعن رأيها في ردود الفعل عند إذاعة مسلسل هند والدكتور نعمان قالت: «مش مصدقة نفسي أن الجمهور ما زال يتذكرني، وسعيدة إن الناس يشاهدون المسلسل ويحبونه، أنا لم أشاهد المسلسل منذ سنوات طويلة، لا أشاهد حتى التليفزيون، وشرف كبير لي أن الجمهور ما زال يتذكرني، أشكركم».

معلومات عن ليزا شحاتة

تبلغ ليزا من العمر 47 عامًا، إذ أنها من مواليد عام 1975، وحققت شهرة كبيرة وارتبطت في أذهان الجماهير منذ أن كانت طفلة، لمشاركتها في مسلسل هند والدكتور نعمان التي كانت إحدى الشخصيات الرئيسية فيه.

مسلسل هند والدكتور نعمان

مسلسل هند والدكتور نعمان هو أول مسلسل مصري دُبلج إلى اللغة التركية وعرض عام 1985؛ كما بُث في ألمانيا وماليزيا، وهو بطولة كمال الشناوي، وشارك فيه أيضًا مجدي وهبة، رجاء الجداوي، حسين الشربيني، أحمد راتب، وسلوى خطاب، وتأليف لينين الرملي، وإخراج رائد لبيب.

دخلت ليزا شحاتة بشخصية الطفلة هند التي جسدتها في المسلسل الشهير قلوب الجماهير، وظل أداؤها عالقًا في الأذهان، إذ جسدت شخصية طفلة شقية ومشاكسة تقلب حياة جدها نعمان الذي تقيم معه بعد سفر والديها، وابتعدت ليزا عن الفن بعد خمس سنوات من عرض المسلسل.

كانت مشاركات ليزا محدودة إذ أنها ظهرت في عدد قليل من الأعمال السينمائية، منها كراكون في الشارع، انتحار صاحب الشقة، إنقاذ ما يمكن إنقاذه، والزيارة الأخيرة.

الظهور الأول لـ طفلة مسلسل هند والدكتور نعمان

ولم يكن هذا الظهور الأول لـ ليزا بعد اختفائها، فقد تم تداول صورتها عام 2018، خلال ظهورها في إحدى المناسبات العائلية وتم تسريب صورتها التي تكشف كيف صارت ملامحها.

اقرأ أيضًا: صفاء أبو السعود: لم أبتعد عن الفن لحظة.. وسأعود للتمثيل قريبًا (حوار)