الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:07 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إلهام شاهين بملابس داعش.. ننشر الخريطة الكاملة لمسلسلات رمضان 2022

مسلسلات رمضان 2022
مسلسلات رمضان 2022

يفصلنا أسابيع قليلة عن بداية شهر رمضان 2022، ولكن يبدو من البوسترات التي يتم نشرها علي مواقع التواصل الإجتماعي أن النجوم سوف تفاجأ الجمهور بشخصيات جديدة، ومع كم كبير من المسلسلات التي تتنوع ما بين الأكشن والدراما والكوميدي، هناك المسلسلات التي تناقش قضايا اجتماعية مهمة.

ننشر لكم خريطة مسلسلات رمضان 2022:

حورية فرغلي تتحدث عن معانتها وسر المليون إسترليني في «حبر سري»

الاختيار 3

"الاختيار 3" واحد من المسلسلات المنتظرة في رمضان 2022، بعد نجاح الجزأين السابقين اللذان عرضا خلال العامين الماضيين.

ويتناول مسلسل "الاختيار 3" بطولات رجال الشرطة والجيش المصري، في الفترة من ثورة 30 يونيو وما بعدها من أحداث مهمة وقعت.

صورة

ومسلسل "الاختيار 3" من بطولة أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وأمير المصري، محمود البزاوي، سمر مرسي، مجدي فكري، شريف حافظ، بيومي فؤاد، صبري فواز، إيمان العاصي، آدم الشرقاوي، دنيا المصري، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف، تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

فاتن أمل حربي

تشارك الفنانة نيللي كريم في رمضان 2022 من خلال مسلسل "فاتن أمل حربي" والذي يناقش عدد من القضايا المهمة حول المرأة وقانون الحضانة وغيرها من القضايا التي تهم المجتمع المصري.

ومسلسل "فاتن أمل حربي" من تأليف إبراهيم عيسى ومن إخراج ماندو العدل ومن بطولة شريف سلامة، محمد الشرنوبي، هالة صدقي، جيلان علاء، فادية عبد الغني.

بطلوع الروح

يشكل مسلسل "بطلوع الروح" عودة للفنانة منة شلبي والفنانة إلهام شاهين لدراما رمضان بعد غياب.

ويطرح مسلسل "بطلوع الروح" قضية الإرهاب وتدور أحداثه حول مهندسة إلكترونيات تضطرها الظروف للتواجد ضمن أفراد تنظيم إرهابي.

ومسلسل "بطلوع الروح" من المقرر عرضه في رمضان 2022، وهو من بطولة منة شلبي، إلهام شاهين، أحمد السعدني، محمد حاتم، دياموند أبو عبود، عادل كرم، من تأليف محمد هشام عبية ومن إخراج كاملة أبو ذكري.

العائدون

يعود الفنان أمير كرارة لتقديم شخصية الضابط ولكن هذه المرة بشكل مختلف كما أكد مؤلف مسلسل "العائدون" باهر دويدار.

صورة

ومسلسل "العائدون" مستوحى من أحداث حقيقية حدثت في الفترة من 2018 وحتى 2020، ولها علاقة بمتغيرات كثيرة في المنطقة العربية، وكيف تتعامل الدولة المصرية مع التهديدات التي تعرضت لها في هذه المرحلة، وهو ليس الجزء الثاني من مسلسل "هجمة مرتدة".

صورة

ومسلسل "العائدون" بطولة أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبد المغني وميدو عادل وصبري عبد المنعم وعدد من ضيوف الشرف منهم محمد ممدوح ومحمد فراج، وهو من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد نادر جلال.

جزيرة غمام

تعود الفنانة مي عز الدين للتواجد في رمضان بعد غياب 3 سنوات، وتشارك في بطولة مسلسل "جزيرة غمام".

وتدور أحداث المسلسل فى حقبة تاريخية بالعشرينيات أى قبل 100 عام من الآن، فى إطار صعيدي يناقش صراع الأخوة، والمشاكل التي تحدث بينهم.

صورة

ومسلسل "جزيرة غمام" بطولة طارق لطفى وفتحى عبد الوهاب والفنان رياض الخولي وأحمد أمين، والعمل من تأليف الكاتب عبدالرحيم كمال وإخراج حسين المنباوي.

أحلام سعيدة

تبتعد الفنانة يسرا هذا العام عن أعمال الإثارة والتشويق وتقدم الكوميديا في مسلسلها لرمضان 2022 "أحلام سعيدة".

يحكي المسلسل عن 3 صديقات علاقاتهن غريبة كل واحدة منهن شخصيتها مختلفة عن الأخرى ونرى من خلال الأحداث مدى الصداقة بينهن.

صورة

ومسلسل "أحلام سعيدة" يشارك في بطولته بجانب يسرا كل من غادة عادل، ومي كساب، ونبيل نور الدين ونور محمود وشيماء سيف وهو من تأليف هالة خليل وإخراج عمرو عرفة.

راجعين يا هوى

يشارك الفنان خالد النبوي في رمضان 2022 بمسلسل "راجعين يا هوى" مع مجموعة من النجوم.

صورة

ومسلسل "راجعين يا هوى" بطولة خالد النبوي، نور، هنا شيحة، أنوشكا، وفاء عامر، أحمد داش، إسلام إبراهيم، أحمد خالد صالح، كريم قاسم، سلمى أبو ضيف، مصطفى درويش، طه الدسوقي، سلمى أبو ضيف، تميم عبده، صفاء الطوخي، جلا هشام، سالي حماد، ريهام الشنواني، والوجه الجديد نانسي هلال، ومأخوذ عن مسلسل إذاعي قديم للكاتب أسامة أنور عكاشة، ومعالجة وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك.

مكتوب عليا

يشهد مسلسل "مكتوب عليا" عودة الفنان أكرم حسني لدراما رمضان بعد غيابه العام الماضي.

صورة

و"مكتوب عليا" مسلسل كوميدي بطولة أكرم حسني، أيتن عامر، هنادي مهنا، عمرو عبد الجليل، حنان سليمان، تأليف إيهاب بليبل ومن إخراج خالد الحلفاوي والإنتاج لكريم أبو ذكري.

الكبير 6

بعد طول انتظار تعود شخصية "الكبير أوي" للجمهور من جديد من خلال مسلسل "الكبير 6" للفنان أحمد مكي.

وفي الجزء السادس من مسلسل "الكبير" يستمر غياب شخصية "هدية" التي قدمتها الفنانة دنيا سمير غانم، لتظهر شخصية جديدة تؤديها الممثلة رحمة أحمد.

صورة

ومسلسل "الكبير 6" من بطولة أحمد مكي، ورحمة أحمد، وهشام إسماعيل، ومحمد سلام، وبيومي فؤاد، وعدد من ضيوف الشرف، وهو من إخراج أحمد الجندي، وتأليف مصطفى صقر.

المشوار

يتواجد الفنان محمد رمضان في رمضان 2022 بمسلسل "المشوار" ويجمعه بالفنانة دينا الشربيني ويعد أول تعاون له مع المخرج محمد ياسين.

ويجسد محمد رمضان في مسلسل "المشوار" شخصية سائق سيارة أجرة يدعى "ماهر" متزوج من "ورد" التي تؤدي دورها دينا الشربيني، وتقوده الأحداث إلى التورط في تجارة الآثار.

صورة

ومسلسل "المشوار" بطولة محمد رمضان، ودينا الشربيني، وإياد نصار، وصبري فواز، وأحمد كمال، وصبري عبد المنعم، وبيومي فؤاد، وعمرو عبدالجليل، وغيرهم، ومن تأليف محمد فريد، وإخراج محمد ياسين.

ملف سري

يشارك الفنان هاني سلامة في رمضان 2022 بمسلسل "ملف سري".

ويفتح المسلسل ملفات الفساد في أجواء من التشويق والإثارة.

صورة

ومسلسل "ملف سري" بطولة الفنان هاني سلامة، وعائشة بن أحمد وشيرين وماجد المصري ونضال الشافعي وصبا الرافعي ودنيا عبد العزيز ومحسن محيي الدين وإيهاب فهمي وإدوارد ورحمة حسن ودينا ومادلين طبر وكارولين عزمي، والمسلسل من تأليف محمود حجاج، وتحت قيادة المخرج حسن البلاسي.

يتواجد الفنان عمرو سعد في رمضان 2022 من خلال مسلسل "توبة"

وتدور أحداثه على أرض بورسعيد وتتناول فترة معينة من تاريخها، وصراعا بين مجموعة من الأشخاص، وقصة المسلسل مأخوذة من فيلم المشبوه لعادل إمام.

صورة

ومسلسل "توبة" يشارك في بطولته عدد من الفنانين، بينهم عمرو سعد وماجد المصري وصبا مبارك ومحمد دياب، وهو من إخراج أحمد صالح.

SUITS

النسخة العربية من المسلسل الأمريكي الشهير SUITS سيتمكن الجمهور من مشاهدتها في رمضان 2022.

صورة

وهو من تأليف محمد حفظي وياسر عبد المجيد وإخراج مريم أحمدي، وبطولة آسر ياسين وأحمد داود وصبا مبارك وريم مصطفى وتارا عماد ومحمد شاهين بالإضافة إلى العديد من ضيوف الشرف على مدار الحلقات.

المداح 2

بعد النجاح الكبير الذي حققه الفنان حمادة هلال في مسلسله "المداح" يعود هذا العام ليقدم الجزء الثاني منه.

ويحمل مسلسل "المداح 2" أسما جانبيا "أسطورة الوادي"، وكانت الفنانة نسرين طافش اعتذرت عن عدم المشاركة فيه لارتباطها بمسلسل آخر.

صورة

ومسلسل "المداح 2" بطولة حمادة هلال، وهبة مجدي، وولاء الشريف، وكمال أبو رية، وخالد سرحان، ومحمد عز، وجمال عبد الناصر، ودنيا عبد العزيز، وحنان سليمان، إخراج أحمد سمير فرج، وتأليف أمين جمال، ووليد أبو المجد، وشريف يسري.

في بيتنا روبوت 2

والجمهور على موعد مع عودة مسلسل "في بيتنا روبوت 2" والذي حقق نجاحا في جزئه الأول.

ومسلسل "في بيتنا روبوت 2" من تأليف أحمد محي ومحمد المحمدي، إخراج هشام جمال، بطولة هشام جمال، شيماء سيف، عمرو وهبة، ليلى زاهر، طه دسوقي، شيرين، سليمان عيد، دنيا ماهر، دنيا سامي وعدد من ضيوف شرف الحلقات.

دايما عامر

يعود الفنان مصطفى شعبان للتعاون مع المخرج مجدي الهواري من خلال مسلسل "دايما عامر" في رمضان 2022.

وتدور أحداث المسلسل داخل مدرسة ثانوية ويناقش قضايا الشباب ومشكلاتهم، ويقدم مصطفى شعبان دور "مشرف اجتماعي".

صورة

ومسلسل "دايما عامر" من كتابة ورشة من الشباب تحت إشراف المؤلف أحمد عبد الفتاح، ويشارك في بطولته مصطفى شعبان ولبلبة وميرنا نور الدين وصلاح عبد الله ومحمد ثروت وكريم عفيفي وعدد آخر من الفنانين، ومن إخراج مجدي الهواري.

يوتيرن

الفنانة ريهام حجاج تتواجد في رمضان 2022 بمسلسل "يوتيرن"، والذي يشهد عودة للفنان توفيق عبد الحميد للدراما التليفزيونية بعد غياب 12 عاما.

صورة

ومسلسل "يوتيرن" من بطولة ريهام حجاج، عبير صبري، محمد كيلاني، صفاء الطوخي وغيرهم، من تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز.

بابلو

يعود الفنان حسن الرداد إلى جمهوره بعد غياب من خلال مسلسل "بابلو"، وتدور أحداثه في أجواء من الأكشن ويناقض قضايا الإتجار بالبشر وتجارة الأعضاء.

ومسلسل "بابلو" بطولة حسن الرداد وأروى جودة ومصطفى فهمي ونجلاء بدر ومحمد جمعة وسلوى عثمان، ومن تأليف حسان دهشان، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي.

الأبواب الخلفية

تقدم الفنانة غادة عبد الرازق هذا العام مسلسلا قصيرا وهو "الأبواب الخلفية" ويتكون من 15 حلقة.

صورة

وتدور أحداث المسلسل حول تعرض الناس لمرض غير معروف ولكن هناك بعض الناس استطاعوا التغلب عليه، وفي إطار من التشويق والجريمة، تحاول غادة عبد الرازق إثبات براءتها من التورط في إحدى الجرائم.

عالم موازي

يعد مسلسل "عالم موازي" عودة للفنانة دنيا سمير غانم بعد غياب، والذي كان من المفترض عرضه في رمضان 2021، ولكن تأجل لهذا العام.

ومسلسل "عالم موازي" بطولة دنيا سمير غانم وعمرو وهبة، شيماء سيف، أوتاكا، إسلام إبراهيم، تأليف عمرو وهبة وهشام جمال وإخراج وإنتاج هشام جمال.

أزمة منتصف العمر

من المسلسلات القصيرة، 15 حلقة، تدور أحداثه في إطار رومانسي تشويقي، ويناقش العمل تأثير إتخاذ شخص لبعض القرارات ومدى تأثيرها على الأشخاص المختلفة.

المسلسل من بطولة كريم فهمي، ريهام عبد الغفور، مايان السيد وغيرهم نخبة من النجوم ومن تأليف أحمد عادل وإخراج كريم العدل.

رانيا وسكينة

تتشارك الفنانتان روبي ومي عمر بطولة مسلسل "رانيا وسكينة" الذي من المقرر عرضه في رمضان 2022.

وتجسد روبي دور "سكينة" وهي فتاة من منطقة شعبية لديها طموحات ضخمة تسعى لتحقيقها، وتتدرب روبي على قيادة سيارات التريللا التي تستخدمها ضمن أحداث المسلسل، بينما تؤدي مي عمر دور "رانيا" الفتاة الارستقراطية التى تقابلها "سكينة" في ظروف صعبة وترتبط بها جدا.

صورة

مسلسل "رانيا وسكينة" من تأليف محمد صلاح العزب، إخراج شيرين عادل، وبطولة روبي، مي عمر، أحمد خالد صالح، أحمد كرارة، سليمان عيد، محمد أوتاكا، نبيل نور الدين، محمد رضوان وصبا الرافعي.

عودة الأب الضال

ويقدم الفنان بيومي فؤاد البطولة المطلقة في رمضان 2022 من خلال مسلسل "عودة الأب الضال".

صورة

"عودة الأب الضال" من بطولة بيومي فؤاد وعبير صبري، ومن تأليف أمين جمال، ومحمد أبو السعد، ومحمد فتحى، وإبراهيم ربيع، وإخراج أحمد عبد العال.

ولاد عابد

تتواجد الفنانة أيتن عامر في رمضان 2022 بمسلسلين الأول "مكتوب عليا" والثاني "ولاد عابد" والذي تدور أحداثه حول صرع بين الاشقاء.

مسلسل "ولاد عابد" بطولة رياض الخولي، أيتن عامر، وصبري فواز، ومحسن محيي الدين، وصفاء الطوخي، وفراس سعيد، وصفوة، وفيدرا، وسما إبراهيم، وجميل برسوم،ومحمد رضوان، وعفاف مصطفى، وأسامة عبد الله، تأليف سماح الحريري ومن إخراج أكرم فريد.

شغل عالي

ثنائية فنية جديدة تجمع بين فيفي عبده والفنانة شيرين رضا في مسلسل "شغل عالي".

صورة

تدور الأحداث في إطار كوميدي بين صديقتين يتعرضان للكثير من المواقف الكوميدية خاصة في علاقتهم مع الرجال.

ومسلسل "شغل عالي" من بطولة فيفي عبده وشيرين رضا، هيثم سعيد، توني ماهر، مروان يونس، كريم سرور، ومن سيناريو وحوار حسين مصطفى محرم وإخراج مرقس عادل.

مين قال

يتواجد الفنان جمال سليمان في رمضان 2022 من خلال مسلسل "مين قال"، وتدور أحداث المسلسل حول قضايا ومشاكل المراهقين.

و"مين قال" بطولة جمال سليمان، أحمد داش، جمال عبد الناصر، ديانا هاشم، إلهام صفي الدين، ومن إخراج نادين خان.

أولاد الهلالية

الدراما الصعيدية موجودة في رمضان 2022 من خلال مسلسل "أولاد الهلالية" الذي يجمع الشقيقان حسين ومصطفى فهمي.

ومسلسل "أولاد الهلالية" من بطولة حسين فهمي، مصطفى فهمي، عفاف شعيب، أحمد سعيد عبد الغني، مادين مطر، حمدي الويزر، تأليف سليمان دياب وإخراج فتحي عبد العزيز.

بيت الشدة

تقدم الفنانة وفاء عامر في رمضان 2022 شخصية قوية من خلال مسلسل "بيت الشدة".

صورة

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي ويشارك في بطولته وفاء عامر، أحمد وفيق، إيهاب فهمي، مها أحمد، محسن منصور، أحمد التهامي، مدحت تيخا، محمد مهران، عبير منير، صبري عبد المنعم، لبنى ونس، وبسنت حاتم، ندى بهجت، منى العمدة، ومنا عادل، وعدد من الفنانين، منتج فني عوض ماهر، ومدير تصوير عزمي الرحماني، ومن تأليف ناجي عبدالله، ومن إخراج وسام المدني، وإنتاج شركة اكسيليفون للإنتاج الفني.

عالم تاني

وتشارك الفنانة رانيا يوسف في رمضان 2022 بمسلسل "عالم تاني".

و"عالم تاني" من بطولة رانيا يوسف وفريال يوسف ونضال الشافعي وفراس سعيد تأليف محمود يوسف، وإخراج عبد العزيز حشاد.

مزاد الشر

مسلسل صعيدي آخر تدور أحداثه حول الصراعات بين العائلات.

و"مزاد الشر" بطولة محمد نجاتي، كمال أبو رية، هالة فاخر، أحمد جمال سعيد، مروة عبد المنعم، تليف أحمد الأباصيري وإخراج ممدوح زكي.

حلم ليال

بعد غيابها رمضان الماضي، تعود الفنانة ياسمين صبري بمسلسل "حلم ليال" من فكرتها وإنتاج شركة سينرجي، وتأليف السيناريست محمد عبد المعطي.

صورة

منحنى خطر

يشارك الفنان مصطفى قمر في رمضان 2022 بمسلسل "منحنى خطر".

صورة

و"منحنى خطر" بطولة مصطفى قمر، منذر رياحنة، ميرهان حسين، هالة فاخر، تأليف إسلام محمود يوسف وهراج وال فهمي عبد الحميد.

عشق أسود

تعود الفنانة زينة للتعاون مع الفنان أحمد فهمي من جديد في مسلسل "عشق أسود" تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.

صورة

نغم

تتواجد الفنانة ياسمين رئيس في رمضان 2022 بمسلسل "نغم" مع عمرو عبد الجليل وسوسن بدر ومحمد جمعى، تأليف أمين جمال.

دنيا تانية

تعود الفنانة ليلى علوي لجهورها بعد غياب بمسلسل "دنيا تانية" مع ليلى عز العرب وعبير صبري ومي سليك ومجدي كامل وفراس سعيد، من تأليف ورشة كتابة بقيادة أمين جمال وإخراج أحمد عبد العال.

كيد الحريم

تقدم الفنانة روجينا في رمضان 2022 مسلسل "كيد الحريم" مصري خليجي، وشخصية أرملة تتزوج من رجل خليجي كبير، وتصبح زوجة أب وتحدث العديد من المواقف الكوميدية بينها وبين أولاد زوجها.

و"كيد الحريم" بطولة روجينا، عبد الإمام عبد الله، تأليف فهد البلوشي، وإخراج مصطفى فكري.

يوميات زوجة مفروسة أوي

تعود الفنانة داليا البحيري لتقديم الجزء الخامس من مسلسلها "يوميات زوجة مفروسة أوي".

صورة

و"يوميات زوجة مفروسة أوي 5" من إخراج أحمد نور وتأليف أماني ضرغام، و بطولة داليا البحيري وخالد سرحان وشيماء سيف ومحمد أبو داوود وإيمان السيد ومروة عبد المنعم ومدحت تيخة وسلوى عثمان وعلاء زينهم ونور إيهاب.

موضوعات متعلقة