الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:12 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص… رغدة السعيد تكشف جوانب شخصية محمد صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

ظهر محمد صلاح بالعديد من الإيماءات والحركات فى لقاءه مع الفنانة إسعاد يونس، الذى تناول الجوانب الإنسانية فى حياته، وقصة صعوده للعالمية بعيدا عن كرة القدم.

وشرحت الدكتورة رغدة السعيد خبيرة لغة الجسد والعلاقات الإنسانية، لغة جسد محمد صلاح فى "برنامج صاحب السعادة"، قائلة : "إن محمد صلاح تأثر بطاقة الأمومة التى تحدثت بها إسعاد يونس، مما جعله يتكلم بتلقائية وكأنه مع والدته وليس فى برنامج حوارى".

1 شخصية بصرية

وكشفت السعيد فى تصريحات خاصة للطريق عن شخصية محمد صلاح بأنها شخصية بصرية، أى يميل لشرح المفاهيم والأفكار وفقا لتصوراته عنها، وهذا شئ إيجابى لأنه يجعل الآخرون يفهمونه بشكل أسرع.

2 شديد الخجل

وأضافت أنه شخصية شديدة الخجل والحياء، وذلك ظهر عندما قالت الفنانة إسعاد يونس أنها لم تستطع شوط الكرة، فرد بتردد بالغ أنه أول مرة يعرف أن الفنانة لا تمتلك مهارات عالية فى كرة القدم.

وقالت إن نجم ليفربول يحاول إخفاء الخجل الشديد بشخصيته عبر الضحك، فعندما يشعر بالخجل بصورة أكبر يستمر فى الضحك والإبتسام لفترة أطول.

3 محدد أهدافه

وأوضحت رغدة السعيد أنه يميل للترتيب والتخطيط فى جميع جوانب حياته، كما أنه شخص محددة أهدافه، فمن الواضح أنه يمتلك الكثير من المهارات الحياتية، بالإضافة لبراعته فى لعب كرة القدم، ذلك ظهر فى قوله أنه غير معتاد على التعامل مع الأمور التى تأخذ منحى عاطفى، الأمر الذى يجعله لا يعطى تعبيرات امتنان لعبارات المدح فى كثير من المواقف، وقد يفسره البعض بأنه نوعا من الغرور، لكنه نوع من الخجل والعقلانية فى حقيقة الأمر.

4 على قدر كبير من الخصوصية

وأضافت أن محمد صلاح لم يستطع التواصل بصريا مع الفنانة إسعاد يونس عند بدء حديثها على عائلته الصغيرة، فهو غير معتاد على التحدث عن أموره الشخصية مع الآخرين، كما أنه لا يفضل اقتحام الآخرون لمساحته الشخصية.

اقرأ أيضًا: باللب والبطاطا.. شاهد كيف استقبلت صاحبة السعادة محمد صلاح

5 شديد الثقة بالنفس

واختتمت خبيرة لغة الجسد حديثها: بأن طريقة جلوس محمد صلاح على الأريكية بكل أريحية تظهر الثقة الشديدة بالنفس التى يتمتع بها نجم ليفربول.