الطريق
السبت 25 مايو 2024 10:20 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مفاجأة.. أطعمة ومشروبات الـ«دايت« تزيد الوزن

أطعمة ومشروبات الـ
أطعمة ومشروبات الـ

تحدثت دراسة أجراها الباحثون بجامعة ييل الأمريكية، عن الأطعمة والمشروبات الخاصة بالرجيم، ووجدت أثناء الأبحاث أن تلك الأطعمة قد لا تؤدي إلى القيام بمهمتها بشأن عملية إنقاص الوزن، أو تعزيز مد الجسم بالعناصر الغذائية المطلوبة.

أوضحت الدراسة أن تلك الأطعمة قد لا تمنح الجسم الطاقة اللازمة أحياناً، وهو ما يؤدي إلى الشعور بالخمول وعدم القدرة على الحركة، الأمر الذي يترتب عليه بقاء الوزن كما هو أو زيادته في بعض الحالات.

وأكدت الدراسة أن عمل أطعمة الرجيم، ترتبط بعمل المخ، لكونه يقوم بمعرفة السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم، وبعض منها لا تمد الجسم بالسعرات المطلوبة، ومن ثم يجد الجسم صعوبة في الحركة.

كما ينبغي أن يتوافر في هذه الأطعمة نسبة كافية من السكريات، حتى يشعر الإنسان بالطاقة، وقدرته على الحركة، ومن ثم حرق الدهون سريعاً.

اقرأ أيضاً: منها الزنجبيل.. 4 وصفات طبيعية للتخلص من الدوالي

ووجدت الدراسة أن العقل أحياناً يقوم بترجمة الأطعمة المحلاة ترجمة خاطئة، حيث يعتبر أنها تحتوي على نسبة من السعرات الحرارية، ومن ثم تمد الجسم بالطاقة اللازمة لخفض الوزن، وبالتالي يعطي أوامره للجسم بعدم الحركة، ولكن في الحقيقة تكون تلك الأطعمة محلاه صناعياً، حيث لا تمد الجسم بالطاقة المطلوبة، وتزيد من السعرات الحرارية بالجسم، وتكون النتيجة زيادة الوزن وليس نقصانه.

ووفقا للدراسة الأمريكية أن هذه العملية قد تصيب الجسم في النهاية ببعض الأمراض، حيث يترتب على زيادة الوزن الإصابة بالسكري، كما يمكن أن يصاب للإنسان الذي يعتمد كلياً على تلك الأطعمة بمشاكل في القلب، نتيجة لارتباط زيادة الوزن بسلامة مرور الدماء بالشرايين.