الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:12 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«شروق» في دعوى خلع: زوجي سرق أموالي ليتزوج من فتاة أخرى

محكمة الأسرة- صورة أرشيفية
محكمة الأسرة- صورة أرشيفية

أقامت زوجة تدعى «شروق م»، دعوى طلاق للضرر أمام محكمة الأسرة في محافظة الشرقية، مطالبة فيها بالتفريق بينها وبين زوجها يدعى «أحمد. أ»، بسبب قيام الزوج بسرقة أموال الزوجة الذي تبلغ 100000 ألف جنيه بدون وجه حق ليتزوج من فتاة أخرى غيرها.

وقالت الزوجة التي تبلغ من العمر 40 سنة في تصريح لـ «الطريق»، إنها تزوجت من أحمد الذي يبلغ من العمر 44 سنة زواج عن حب، وأنجب منه نجلها يوسف، و في يوم عيد ميلاد نجلهما اكتشفت الزوجة عدم وجود أموالها التي كانت موجودة في الدولاب، وعلمت بعد ذلك أن زوجها هو وراء ارتكاب الواقعة.

وأضافت الزوجة: "اكتشفت أن زوجي أخذ الأموال ليتزوج بها من فتاة أخرى لينجب منها أطفال، لأن أنا لم أنجب طفل آخر بعد ابني مصطفى لهذا السبب أخذ زوجي أموالي وتزوج فتاة أخرى أصغر سنًا".

واستكملت شروق قائلة: "قمت بطلب الطلاق من زوجي ورفض، فذهبت إلى منزل عائلتي ولجأت إلى محكمة الأسرة، وقدمت دعوى طلاق للضرر برقم 2265 لسنة 2022".

جدير بالذكر أن قانون الأحوال الشخصية أوضح الضرر المبيح للتطليق، بحيث يكون واقع من الزوج على زوجته، ولا يشترط فى هذا الضرر أن يكون متكررا من الزوج بل يكفي أن يقع الضرر من الزوج ولو مرة واحدة، حتى يكون من حق الزوجة طلب الطلاق.

اقرأ أيضًا: سفارة مصر في كييف تطالب المصريين بأوكرانيا سرعة التواصل معها - تفاصيل

كما أن التطليق للضرر شرع فى حالات الشقاق لسوء المعاشرة والهجر، وما إلى ذلك من كل ما يكون للزوج دخل فيه.

موضوعات متعلقة