الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:06 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طرق طبيعية لتقليل آلام الأسنان.. تعرف عليها

أرشيفيه
أرشيفيه

يعاني الكثير من الأشخاص من الإصابة بآلام الأسنان، وعند الاعتياد على المسكنات الدوائية، قد لا ينتج عنها أي فاعلية عند الإفراط في استخدامها، ويتجه البعض إلى معرفة أسباب آلام، حتي تعمل على تخفيف آلالام، ويوجد العديد من الطرق الطبيعية تساعد على تقليل الألم.

من خلال السطور التالية، يعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، بحيل بسيطة كيف يمكنك التخلص من آلام الأسنان، وفقا لما ورد بموقع "healt line".

الماء المالح:

تعتبر المياه المالحة من أهم العناصر المضادة للبكتيريا، وبالأخص لآلام الأسنان، وتستخدم في غسل الأسنان، وتعد من الطرق الطبيعية الفعالة لآلام الأسنان، والتقليل من الإلتهابات، حيث تعمل على تفكك جزيئات الأطعمة العالقة بالأسنان.

وأيضا يستخدم الماء المالح في علاجات الشفاه المجروحه، كل ما عليك فقط قم بوضع ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ، واستخدمه كغسول للفم 4 مرات في اليوم.

الكمادات الباردة:

تعد من أهم طرق العلاجات الطبيعية، وهي طريقة الكمادات الباردة، التي تستخدام لتقليل تعب الأسنان.

كما تستخدم الكمادات الباردة لتخفيف ألم الأسنان، حيث تعمل على انقباض الأوعية الدموية، ولذلك ينتج عنها قلة الألم.

وتتميز الكمادات الباردة بتخفيف التورم والالتهابات.

اقرأ أيضا.. خطوات عمل دجاج مدخن على الفحم بطريقة علاء الشربيني

أكياس شاي النعناع:

يعد شاي النعناع من أكثر المواد التي تستخدم في علاج تقليل آلام وتهدئة اللثة الحساسة، ولذلك ينصح باستخدام أكياس شاي النعناع، عليك فقط ترك كيس من شاي النعناع حتى يبرد، ثم بعد ذلك قم بوضعه على أماكن الإصابة، وعند الانتهاء عليك إدخال كيس الشاي في الفريزر ويترك لمدة دقائق، حتي يتم استعماله مرة أخري مع استمرار العلاج.