الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:29 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«دلالة على ضعف روسيا».. الرئيس الأوكراني يعلق على اختطاف عمدة مدينة ببلاده

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

عرضت قناة "العربية"، في بيان عاجل لها منذ قليل، مقطع فيديو يضم تقريرا حول قيام بعض القوات الروسية بعملية اختطاف "إيفان فيدروف" عمدة مدينة "ميليتوبول" التي تقع في جنوب أوكرانيا.

وحسبما أفاد التقرير، جاء تعليق الرئيس الأوكراني على عملية الاختطاف، قائلا إنها "دلالة واضحة على ضعف روسيا، حيث تلجأ قواتها الآن لترهيب المسؤولين الأوكرانيين".

اقرأ أيضًا:«باحث»: روسيا حصنت نفسها من العقوبات الأوروبية منذ 2014 - فيديو

وقال مستشار الرئيس الأوكراني، أوليكسي أريستوفيتش، اليوم السبت، إنه يستبعد انضمام الجيش البيلاروسي للحرب على أوكرانيا.

وفي السياق ذاته توقع مستشار الرئيس الأوكراني، اليوم، موجة جديدة من الهجمات الروسية على مناطق دونباس وخاركيف وكييف بعد توقف مؤقت، حسبما ذكرت سكاي نيوز.

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية، صباح اليوم السبت، أن هناك اشتباكات بين القوات الروسية والأوكرانية في شمال غرب العاصمة كييف على بعد 25 كلم من وسط المدينة، وذلك حسبما ذكرت شبكة سكاي نيوز الإخبارية.

وأظهرت صور التقطتها الأقمار الاصطناعية تحرك القافلة الضخمة من القوات الروسية نحو العاصمة الأوكرانية كييف، وكان ذلك بعد توقف استمر لأسبوعين.

ويشار إلى أن القافلة الروسية تمتد على مسافة 64 كيلومترا شمال العاصمة كييف، والتي وصفتها وسائل إعلام غربية بـ"قافلة الموت".

والجدير بالذكر أن الصور تظهر أن القافلة، التي كانت متوقفة شمال كييف لمدة أسبوعين نتيجة مشكلات في الوقود والنواحي اللوجستية وتعرضها لهجمات، بدأت في التحرك صوب العاصمة الأوكرانية.