الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:39 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«صناعة النواب»: وقف تصدير الزيوت والذرة يوفر السلع ويقلل من سعرها

مجلس النواب
مجلس النواب

قال معتز محمد محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن القرارات الاقتصادية الأخيرة الصادرة عن وزارة التجارة والصناعة، ومنها وقف تصدير الزيوت بجميع أنواعها، والفريك والذرة لمدة 3 أشهر، بمثابة قرارات مهمة ستعمل على تقليل أسعار السلع وتوافرها بالأسواق.

وأضاف رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن هذا القرار مدروس جيدًا وفي وقته المناسب فيما يتعلق بهذه السلع، للعمل على توجيه المنتج منها للسوق المحلي، وضمان عدم وجود أي نقص بالسلع الاستراتيجية بالأسواق في مصر.

وأضاف "محمود"، في تصريحات صحفية له اليوم، أنه يثق في نجاح الدولة المصرية في خفض موجة الأسعار الحالية والمرتبطة بموجة تضخم عالمية، تسمى بموجة التضخم المستورد، لارتفاع أسعار السلع بالخارج.

وشدد النائب معتز محمود، على أن الدولة لديها العديد من الآليات لخفض الأسعار، منها التصدي كذلك بكل قوة وحسم لمحتكري السلع ومن يقومون بتخزينها، وتوزيع السلع عبر منافذ حكومية مخفضة سواء عبر وزارات الداخلية أو جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة أو وزارة الزراعة وغيرها.

جدير بالذكر أن نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، كانت قد أصدرت قرارًا بوقف تصدير الزيوت بكل أنواعها والفريك والذرة لمدة 3 أشهر، اعتبارًا من تاريخ صدور القرار، مع نشره بالوقائع المصرية.

موضوعات متعلقة