الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:16 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في ذكرى ميلاد آخر الرجال المحترمين.. لمحات من حياة الراحل «نور الشريف» لاعب الأهلي السابق: لا أحد سيتذكر الجيل الحالي في كرة القدم القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية

قيمة المصروفات التعليمية لطلبة المدارس اليابانية.. وطريقة السداد

المدرسة المصرية اليابانية
المدرسة المصرية اليابانية

الكثير من أولياء الأمور يبحثون خلال هذه الأيام عن قيمة مصروفات المدارس المصرية اليابانية، وذلك عقب فتح باب التقدم بأوراق الالتحاق بالمدارس اليابانية صباح اليوم الثلاثاء 15 مارس 2022.

في التقرير التالي نقدم لكم كل ما تريدون معرفته عن مصروفات المدارس المصرية اليابانية وطرق السداد.

- تقرر قصر الزيادة السنوية على مبلغ ٥٠٠ جنيه بدلا من تطبيق النسبة القانونية المقررة ليكون قيمة المصرفات هى ١٤١٠٠ جنيه.
- تكلفة الكتب الدراسية فاجبارية على ولي الأمر ويتم تحصيل قيمتها من خلال السداد المباشر بالمدرسة بايصال منفصل طبقا للكتاب الدوري المنظم لهذا الإجراء والصادر من الدكتور وزير التربية و التعليم و لا يجوز الحصول على الكتب من أي مصدر خارجي ولن يتم تسليم الكتب بدون سداد قيمتها المقررة وليس لولى الأمر حق المطالبة بها بدون سداد القيمة المستحقة.
- قيمة الزي المدرسي إجبارية لبداية كل مرحلة و المستجدين (طقم كامل ٥ قطع)، بإجمالي ١٣٠٠ جنيه، و الصف الرابع (٢ قطعة) بإجمالي ٥٠٠ جنيه وعدم سداد قيمتها في المواعيد المعلنة مخالفة للقرار الوزاري رقم ١٧١ لسنة ٢٠١٩ ويتم إيقاف إجراءات القيد لحين السداد.


طرق سداد مصروفات المدارس اليابانية

- السداد المباشر من خلال ماكينة الدفع المباشر POS بالمدرسة لكامل المصروفات الدراسية والكتب الدراسية والزى المدرسى.
- السداد بفرع بنك مصر لكامل المصروفات الدراسية والكتب الدراسية والزى المدرسى بموجب أصل إيصال/ إيصالات السداد ولا يتم قبول صورة من الإيصال أو صورة على الواتس آب أو أي تطبيق آخر.

تقسيط كامل المصروفات من خلال بنك مصر لمن يرغب.
- دفع المستحقات على ثلاث أقساط (قسط في خلال أسبوع من إخطار ولي الأمر بقبول ملف الطفل، القسط الثانى في شهر نوفمبر القسط الثالث في شهر يناير).

- إذا كان التحويل قبل الأول من سبتمبر لا يتم خصم أي مبالغ مالية.
- إذا كان التحويل في الأول من سبتمبر أو بعد هذا التاريخ الي قبل بداية الدراسة بيوم واحد يتم خصم ١٠% من القسط الأول
- إذا تم التحويل بعد بدء الدراسة يتم خصم القسط الأول بالكامل.
إذا تم التحويل بعد بدء الفصل الدراسي الثاني يستحق على ولى الأمر كامل المصروفات.

اقرأ أيضاً:

«التعليم» تكشف تفاصيل مشاجرة الطلبة بإحدى مدارس القاهرة الجديدة

قبل الامتحان التدريبي.. خطوات تحميل تحديثات تابلت أولى ثانوي

موضوعات متعلقة