الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 12:39 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ولي عهد السعودية ورئيس وزراء بريطانيا يبحثان الوضع في أوكرانيا

ولي عهد السعودية خلال اللقاء
ولي عهد السعودية خلال اللقاء

بحث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي عهد السعودية، اليوم الأربعاء، سبل تعزيز العلاقات، والتطورات الجارية على الساحة الدولية، مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

وعقب الاستقبال الرسمي الذي جرى بالديوان الملكي بقصر اليمامة، تم عقد جلسة مباحثات رسمية تطرق الطرفان فيها إلى علاقات الصداقة والتعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات وفرص تطويرها، بالإضافة إلى استعراض القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والجهود المبذولة بشأنها، بما فيها تطورات الأوضاع في أوكرانيا، حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية "واس".

وعقب اللقاء، تم عقد مجلس الشراكة الاستراتيجي السعودي البريطاني، وتم توقيع مذكرة تفاهم بشأن تشكيل مجلس الشراكة الاستراتيجي بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة بريطانيا، وإيرلندا الشمالية.

يذكر أن العلاقات بين بريطانيا والسعودية، تطورت بشكل كبير خصوصا في الجانب التعليمي، حيث شهدت السنوات الماضية تزايد عدد الطلبة السعوديين الدارسين بالجامعات والمؤسسات التعليمية في بريطانيا ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وكذلك الطلبة الدارسين على حسابهم، إذ يفوق عددهم حاليا (14.742) ألف طالب وطالبة في مختلف التخصصات، كما قدمت المملكة 138 منحة دراسية في جامعاتها للطلبة البريطانيين، وقبل منهم 63 طالبا، وذلك في العام 1442.

اقرأ أيضًا| زلزال بقوة 7,3 درجة يضرب شرق اليابان وتحذير من تسونامي

موضوعات متعلقة