الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:19 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها «المخللات».. أطعمة ومشروبات تصيب المرأة بالشيخوخة

أطعمة ومشروبات تصيب المرأة بالشيخوخة
أطعمة ومشروبات تصيب المرأة بالشيخوخة

أطعمة ومشروبات تصيب المرأة بالشيخوخة، تهتم المرأة كثيرا بجمالها ورونقها، كما أنها تسعى لتبدو أصغر سنا من عمرها الحقيقي، وهو ما يدفعها لإتباع أنظمة غذائية مختلفة، لكنها بعض الأحيان تقع فريسة التأثيرات الضارة لبعض الأطعمة.

لذلك يحصر الدكتور محمد عبد السلام، استشاري التغذية العلاجية، لـ«الطريق» خلال السطور التالية، بعض الأطعمة التي قد تؤدي بالمرأة للشيخوخة المبكرة، وذلك في النقاط التالية:

- الحلويات والأطعمة المسكرة

تحتوي هذه الأطعمة على نسبة عالية من السكر، وهو ما يؤثر سلبا على الخلايا، حيث يعمل على تلفها مبكرا، كما تتضمن على مركب "أيجياي إس"، وهو المسئول عن إفراز الكولاجين في البشرة.

- اللحوم

يعد الإفراط في تناول اللحوم من الأشياء الضارة على صحة المرأة، حيث تتضمن نسبة عالية من السعرات الحرارية، خاصة إذا كانت تحتوي على نسبة من الدهون، وعلى الرغم من احتوائها على كمية كبيرة من البروتين الهام للجسم، لكنها قد تصيب ببعض الأمراض، في حال الإكثار منها.

- المخللات

تحتوي على نسبة عالية من الملح، الذي يتضمن عنصر الصوديوم، وهو ما يضر البشرة كثيرا، ويعرض الخلايا للتلف، ومن ثم التعجيل بشيخوخة المرأة، كما يزيد من فرص الإصابة بالأمراض.

_ الأطعمة الحارة

تؤدي للإصابة ببعض الأمراض، كما تعمل تلك الأطعمة على إلحاق الضرر بالأوردة، حيث تقوم بتوسيعها، وهو ما يٌظهر وجه وجسم المرأة بصورة غير لائقة.

اقرأ أيضا: 5 أسباب تعرقل الفتاة عن اختيار الشريك المناسب

- المشروبات الغازية

تعمل على ضعف بعض الأماكن بجسم المرأة مثل الأسنان واللثة، كما تصيب العظام بالهشاشة، الأمر الذي يعجل من شيخوختها، لكون ذلك يمنعها من الحركة بصورة جيدة.

- المشروبات المنبهة

تصيب هذه المشروبات خلايا الجسم بالجفاف، ومن ثم تظهر التجاعيد لي البشرة والجسم مبكرا، وهو ما يمنح المرأة مظهرا غير لائق.