الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:31 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص… مصدر بمنتخب مصر يكشف سبب استبعاد عبد القادر وهاني من مواجهتي السنغال

أحمد عبد القادر
أحمد عبد القادر

كشف مصدر خاص بالجهاز الفني لمنتخب مصر الأول النقاب عن أسباب استبعاد ثنائي فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، أحمد عبد القادر ومحمد هاني من قائمة الفراعنة.

الثنائي اللذان تألقا بشكل لافت رفقة فريق النادي الأهلي خلال الفترة الماضية، ونجحا في قيادة المارد الأحمر لحصد برونزية كأس العالم للأندية.

وكان كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر قد أعلن عن قائمة لاعبيه لمواجهتي السنغال المقرر إقامتهما في الخامس والعشرين والتاسع والعشرين من مارس الحاليّ.

منتخب مصر يواجه السنغال في مباراتي ذهاب وإياب ضمن منافسات المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"الطريق" إن محمد هاني كان ضمن حسابات الجهاز الفني لمنتخب مصر، وقرار ضمه كان قد اتخذ بشكل رسمي، إلا أن الإصابة التي تعرض لها اللاعب خلال مواجهة الأهلي والمريخ قد حالت دون وجوده.

وأوضح المصدر أن الجهاز الفني كان يبحث عن لاعب بمركز الظهير الأيمن ليكون في رفقة عمر كمال حتى لا يضطر كيروش للدفع بلاعب خط وسط في هذا المركز كما حدث في نهائي كأس أمم إفريقيا.

وأضاف المصدر: أما عن أحمد عبد القادر، فمركز الجناح الأيسر الذي يشغله اللاعب، يوجد فيه الثنائي عمر مرموش ومحمود حسن تريزيجيه، كما أن الجناح الأيمن يشغله محمد صلاح وأحمد سيد زيزو.

وتابع: أما عن وجود عبد القادر على حساب مروان حمدي، فالأخير هو البديل الوحيد لمصطفى محمد حال غيابه لأي سبب، ولا يوجد في حسابات الجهاز الفني ضم لاعب جناح مكان رأس الحربة، كما أن كيروش يكتفي بضم لاعبين فقط في كل مركز.

اقرأ أيضًا.. عودة أفشة.. كيروش يعلن قائمة منتخب مصر لمواجهتي السنغال