الطريق
السبت 4 مايو 2024 02:09 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«القباج»: عملت مع المخرج الراحل يوسف شاهين في بداية حياتي.. فيديو

الدكتورة نيفين القباج
الدكتورة نيفين القباج

كشفت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، تفاصيل نشأتها وما المواقف التي تأثرت بها حتي حققت نجاحها في وقتنا الحالي.

وقالت الدكتورة نفين: "وأنا في طفولتي، والدي كان مريض لفترة، وطبعًا لما طفلة بتشوف حاجة زي كده، بيتزرع فيها قيمة كبيرة من الرحمة والإنسانية، لأنها بتشوف أعز حد عندها بيعاني"، متابعه: "مرض والدي بدأ في الثامنة من عمري، وتوفي لما بلغت الثالثة عشرة".

أقرأ أيضًا: وزيرة التضامن: الرئيس السيسي أعاد للمرأة المصرية مكانتها.. فيديو

وأكملت وزيرة التضامن الإجتماعي، خلال استضافتها في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، "بابا كان حنون جدا ومكنش بيحسسنا بمرضه وده بيوجعني أكتر، ورغم إنه كان بيعاني من شدة المرض، لكن شفت منه كمية كبيرة من الحب في سنوات قليلة، الكمية بتكفيني لحد النهاردة".

أقرأ أيضًا: أستاذ اقتصاد: برنامج الإصلاح ساهم في تنمية المرافق والطرق

وحثت "القباج" على أهمية الاعتناء بالأطفال في السنوات الأولى، ويأتي ذلك من خلال تعلق الطفل بأهله بالأخص في السنوات الأولي من عمرة، موضحه أنها كانت تتمنى الالتحاق بكلية الطب، لأنها كانت مسؤولة عن مواعيد أدوية والدها وكانت تحفظها، لكنها فضلت الاتجاه الأدبي، والتحقت بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، بعدما حضرت محاضرتين في كلية طب الأسنان وفضلت عدم الاستمرار فيها.

وتابعت "نيفين" أنها عملت مع المخرج الراحل يوسف شاهين: "كان بيكتب سيناريوهات باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، وكان لي تجربة معه في ستديو جلال في بداية حياتي، وهذا الأمر شكّل جزءً من شخصيتي، كما مثلت في مسرح كلية الحقوق بالجامعة رغم أنني كنت أدرس في كلية السياسة والاقتصاد".