الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:37 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تُحذر من طقس اليوم: «أجواء باردة ورياح وأمطار».. خاص

أجواء باردة ورياح وأمطار-أرشيفية
أجواء باردة ورياح وأمطار-أرشيفية

الأرصاد تُحذر من طقس اليوم، حتى بعد حلول الربيع، ما زالت البلاد تحت تأثير الكتلة الهوائية القادمة من جنوب شرق أوروبا، والتي يصاحبها انخفاض كبير في درجات الحرارة على كافة الأنحاء مع زيادة الإحساس ببرود الجو، ونشاط رياح تكون ترابية أحيانًا، فضلًا عن تكاثر السحب وسقوط الأمطار، تزامنًا مع فترة الانتقال من فصل الشتاء إلى الصيف.

أجواء شتوية باردة

وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات والتحليل بهيئة الأرصاد الجوية، إنّ الأجواء ما زالت شتوية في مختلف محافظات الجمهورية، مع أجواء باردة في النهار شديدة البرودة ليلًا، مشيرًا إلى احتمالية سقوط أمطار، اليوم الثلاثاء، على السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، وتمتد إلى جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبري وتكون من خفيفة إلى متوسطة.

درجات الحرارة على القاهرة

وبيّن «شاهين»، في تصريحات خاصة لـ«الطريق»، أنّ درجات الحرارة العظمى اليوم على القاهرة 16 درجة مئوية، والصغرى 9 درجات، لافتًا إلى أنّ طقس اليوم يشهد انخفاضًا في درجات الحرارة بمعدل من درجة إلى درجتين.

اقرأ أيضًا: بعد رفع سعر الفائدة.. موازنة النواب تكشف لـ «الطريق» مصير الجنيه في المستقبل

الظواهر الجوية المتوقعة

وحول أبرز الظواهر الجوية المتوقعة كشف مدير إدارة التنبؤات والتحليل بهيئة الأرصاد الجوية، أنّه من المتوقع نشاط رياح على بعض المناطق تتسبب في إثارة الرمال والأتربة بالأماكن المكشوفة مع استمرار برودة الجو حتى نهاية الأسبوع الجاري.

الكتلة الهوائية

وأكد «شاهين»، استمرار تأثر البلاد بالكتلة الهوائية القادمة من جنوب شرق أوروبا، والتي أدت إلى انخفاض درجات الحرارة، مشيرًا إلى أنّ فصل الربيع عادة ما يشهد تقلبات جوية بسبب الانتقال بين فصلي الشتاء والصيف.

ارتداء الملابس الشتوية

وحذر مدير إدارة التنبؤات والتحليل بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من الانخداع في درجات الحرارة، مع ضرورة استمرار ارتداء الملابس الشتوية، وتوخى الحذر من الأجواء شديدة البرودة وانخفاض درجات الحرارة التى تشهدها البلاد خلال فصل الربيع.