الطريق
السبت 4 مايو 2024 10:16 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

232 ألفا و462 أوكرانيا وصلوا ألمانيا منذ اندلاع الحرب

الشعب الأوكراني
الشعب الأوكراني

كشفت وزارة الخارجية الألمانية اليوم الثلاثاء، عن العدد الحقيقي للاجئين القادمين من أوكرانيا إليها منذ بدء الأزمة الروسية الأوكرانية.

وبحسب وسائل إعلام عالمية، نقلت عن وزارة الداخلية الألمانية قولها إن عدد اللاجئين القادمين من أوكرانيا إلى ألمانيا منذ بدء الهجوم الروسي على الجمهورية السوفيتية السابقة وصل إلى 232 ألفا و462 شخصا.

ومن المنتظر أن يتم نقل حوالي 4000 شخص على متن 77 حافلة إلى مناطق مختلفة في ألمانيا، خلال الفترة المقبلة، بغرض تفادي حدوث أزمات في إيواء ورعاية اللاجئين .

وفي الرابع والعشرين من من فبراير الماضي، اندلعت الحرب الروسية الأوكرانية، وبحسب بيانات رسمية لـ الأمم المتحدة تسببت الحرب في فرار أكثر من 5ر3 مليون شخص من أوكرانيا إلى الخارج.

وفي وقت سابق من اليوم أصدرت وزارة الدفاع الروسية، بيانا، كشفت فيه عن تدمير 137 منشأة عسكرية أوكرانية خلال يوم واحد، بما في ذلك نقاط مراقبة ومراكز اتصال.

وأفادت وكالة روسيا اليوم، بأن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيجور كوناشينكوف، قد أوضح في بيانه اليومي، أنه "من بين المنشآت التي تم قصفها منظومتي إطلاق صواريخ متعددة، ونظام صاروخي مضاد للطائرات، و8 مستودعات صواريخ، تحتوي على أسلحة وذخيرة مدفعية، و101 مكان تخزين عتاد عسكري".

اقرأ أيضًا| «الدفاع الروسية» تكشف عن خسائر الجيش الأوكراني