الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:55 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صبرت على مرض زوجها وعانت من أقاربه.. حكاية الأم المثالية إقبال فايز

الأم المثالية إقبال فايز
الأم المثالية إقبال فايز

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي الأم إقبال فايز لبيب درياس، ضمن الاحتفالية المرأة المصرية، فمن هي؟

الأم إقبال فايز لبيب درياس، أرملة منذ ٣٠ عاما، وتبلغ من العمر ٥٥ عاما، ورغم حصولها على الشهادة الابتدائية فقط، إلا أنها تمكنت من تعليم ابنتها الكبرى الحاصلة على بالكالوريوس صيدلة وماجستير، والأبنة الثانية الحاصلة على بكالوريوس تجارة.

وفي عمر ١٣ عاما، تزوجت الأم إقبال وقد رزقها الله سبحانه وتعالى بعد عام من الزواج بالإبنة الأولى وبعد رزقت بالأبنة الأخرى.

وبعد عام من الزواج تعرض زوج السيدة إقبال لحادث سير، تسبب له في إعاقة أقعدته في الفراش واستمرت الزوجة في رعايته لمدة ٦ سنوات وكانت تقييم مع والدة الزوج، وبعد وفاة زوجها طردتها والدة الزوج هي وبناتها من المنزل.

اقرأ أيضا: عطاء بلا حدود.. حكاية الحاجة سميرة أحمد الأم المثالية الثانية مع مرض زوجها وتربية بناتها

عاشت الأم إقبال، مع بناتها في منزل والدتها وتحملت مسئولية البنات بمعاش زوجها ٤٥ جنيه، وبالرغم من محاولات والدة السيدة إقبال من تزويج ابنتها مرة أخرى لتوفير معيشة طيبة لها، ولكنها رفضت من أجل بناتها، وهو ما دفع والدتها لطردها من منزلها هي الأخرى، وذهبت للعيش في منزل زوجها.


مع اعتكاف الأم إقبال عن الزواج وتكريس حياتها لبناتها، سعت للبحث عن عمل ليساعدها على سد احتياجات بناتها، وتمكنت من الحصول على عمل واستطاعت استكمال تعليم بناتها.

وتمكنت الأم من تجهيز بناتها وزوجتهم واحدة تلو الأخرى، بعد أن أخذت أسرة الزوج كل شيء منها، كونها لم تنجب ذكرا.

ويحرص الرئيس السيسي، على حضور الحفل كل عام تقديرا لدور المرأة المصرية، وتأكيدا من الرئيس السيسي دائما على احترام المرأة المصرية التي تناضل في كل ميادين الحياة.