شاهد.. فستان شارون ستون على ريد كاربت في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائيكأس العالم.. ألمانيا تغادر المونديال رغم الفوز على كوستاريكاسافيو: عبد الحفيظ له تاريخ كبير.. وهدفي حصد دوري الأبطال والمشاركة في كأس العالمعاجل| اختناق وفرار من الموت.. النيابة تكشف مأساة 11 عاملا وعاملة بشبين الكومهل هناك أشخاص لم يُصابوا بفيروس كورونا مُطلقًا؟خالد الجندي يشيد بمبادرات وزارة الأوقاف: تغذية مباشرة بين العلماء والناسالذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوق
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 05:27 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ

صبرت على مرض زوجها وعانت من أقاربه.. حكاية الأم المثالية إقبال فايز

الأم المثالية إقبال فايز
الأم المثالية إقبال فايز

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي الأم إقبال فايز لبيب درياس، ضمن الاحتفالية المرأة المصرية، فمن هي؟

الأم إقبال فايز لبيب درياس، أرملة منذ ٣٠ عاما، وتبلغ من العمر ٥٥ عاما، ورغم حصولها على الشهادة الابتدائية فقط، إلا أنها تمكنت من تعليم ابنتها الكبرى الحاصلة على بالكالوريوس صيدلة وماجستير، والأبنة الثانية الحاصلة على بكالوريوس تجارة.

وفي عمر ١٣ عاما، تزوجت الأم إقبال وقد رزقها الله سبحانه وتعالى بعد عام من الزواج بالإبنة الأولى وبعد رزقت بالأبنة الأخرى.

وبعد عام من الزواج تعرض زوج السيدة إقبال لحادث سير، تسبب له في إعاقة أقعدته في الفراش واستمرت الزوجة في رعايته لمدة ٦ سنوات وكانت تقييم مع والدة الزوج، وبعد وفاة زوجها طردتها والدة الزوج هي وبناتها من المنزل.

اقرأ أيضا: عطاء بلا حدود.. حكاية الحاجة سميرة أحمد الأم المثالية الثانية مع مرض زوجها وتربية بناتها

عاشت الأم إقبال، مع بناتها في منزل والدتها وتحملت مسئولية البنات بمعاش زوجها ٤٥ جنيه، وبالرغم من محاولات والدة السيدة إقبال من تزويج ابنتها مرة أخرى لتوفير معيشة طيبة لها، ولكنها رفضت من أجل بناتها، وهو ما دفع والدتها لطردها من منزلها هي الأخرى، وذهبت للعيش في منزل زوجها.


مع اعتكاف الأم إقبال عن الزواج وتكريس حياتها لبناتها، سعت للبحث عن عمل ليساعدها على سد احتياجات بناتها، وتمكنت من الحصول على عمل واستطاعت استكمال تعليم بناتها.

وتمكنت الأم من تجهيز بناتها وزوجتهم واحدة تلو الأخرى، بعد أن أخذت أسرة الزوج كل شيء منها، كونها لم تنجب ذكرا.

ويحرص الرئيس السيسي، على حضور الحفل كل عام تقديرا لدور المرأة المصرية، وتأكيدا من الرئيس السيسي دائما على احترام المرأة المصرية التي تناضل في كل ميادين الحياة.