الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:00 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إطفاء الأنوار.. العالم يحتفل بـ ساعة الأرض اليوم في هذا الموعد

ساعة الأرض
ساعة الأرض

يستعد العالم للاحتفال بـ "ساعة الأرض" في الثامنة والنصف مساء اليوم السبت، وهي حركة شعبية من أجل البيئة تهدف إلى لفت مشكلات تغير المناخ.

بدأ الحدث الرمزي لإطفاء الأضواء لمدة ساعة في سيدني عام 2007، ومنذ ذلك اليوم يتم الاحتفال به كل عام في يوم السبت الأخير من شهر مارس في أكثر من 180 دولة.

ما هو يوم الاحتفال بساعة الأرض؟

يتوحد ملايين الأشخاص في ساعة الأرض في محاولة لإيقاف تزايد الكربون في البيئة ولو لمدة ساعة.

سيتم الاحتفال بساعة الأرض يوم السبت 26 مارس هذا العام من الساعة 8:30 إلى 9:30 مساءً.

اقرأ أيضًا: قصة أضخم حفرة غامضة في العالم.. يمكنها ابتلاع الطائرات

نشر مسئول "ساعة الأرض" تغريدة عبر تويتر يقول فيها: "البشر هم سبب تغير المناخ، لكننا أيضًا يمكن أن نصبح الحل معًا، يمكننا اتخاذ إجراء صغير من أجل رسم مستقبلنا".

"تشكيل مستقبلنا Shape of our future" هو عنوان الحدث العالمي لهذا العام، حيث يسلط الضوء على مسئوليتنا الجماعية تجاه البيئة.

5 أشياء يمكنك القيام بها للاحتفال بـ ساعة الأرض

1. شارك في الحدث: من الطرق المفيدة للاحتفال بساعة الأرض هي الانخراط مع المجتمع في تنفيذ الفكرة، ففي كل عام، يتدفق الناس على المعالم والمباني ذات الأهمية التاريخية أو الثقافية في مدينتهم للاحتفال بساعة الأرض.

2. انضم إلى عشاء على ضوء الشموع مع المقربين منك: ادعُ المقربين منك إلى عشاء على ضوء الشموع وابدأ محادثات حول تغير المناخ.

3. راقب النجوم: يعد هذا بسهولة أحد أكثر الخيارات شيوعًا للاحتفال بساعة الأرض، فهي عطلة نهاية الأسبوع وهناك قدر كبير من الأضواء غير الضرورية مطفأة، استغل الفرصة، فلن يكون هناك، لمدة عام آخر، يوم عادي واحد يفسح التلوث الضوئي المجال لبعض أكثر المناظر روعة في الكون.

4. قضاء بعض الوقت في الطبيعة: إن أقوى طريقة للتوعية بالطبيعة وإعادة الاتصال بها هي الانطلاق في جولة ترجلية، اصطحب أصدقائك أو عائلتك للتنزه واستمتع بالطبيعة.

5. اقرأ واتخذ قرارًا: ستندهش من معرفة العدد الهائل من الطرق التي يمكنك من خلالها تقليل انبعاثات الكربون.

بالنسبة للمبتدئين، يعتبر التحول إلى البدائل النباتية للحوم أو منتجات الألبان الطريقة الأكثر فعالية للحد من التلوث البيئي.