الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:54 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. «الشيوخ» يناقش دور مسارح «الثقافة» في محاربة الإرهاب الفكري

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

يناقش مجلس الشيوخ اليوم الأحد تقرير لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام فيما يتعلق بالاقتراحات برغبة المقدمة من أعضاء المجلس فيما يخص تطوير منهجية وطنية لاستخدام مسارح وزارة الثقافة في محاربة الإرهاب الفكري.

اقرأ أيضًا: برلماني: توزيع مليون كرتونة غذائية علي المواطنين في شهر رمضان

وفي نفس السياق، قال عمرو عزت عضو مجلس الشيوخ، إن الفنون والثقافة جزء من التنمية وحقوق الإنسان، وأعلنت الدولة المصرية خلال النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم 2022 انطلاق مسرح شباب العالم كجزء من رؤية الدولة الوطنية أدوات قوتها الناعمة ووسيلتها الرئيسية في فرض وسيادة نمط ثقافي ومعرفي يعزز قيم الانتماء.

وفي سياق آخر، يواصل مجلس الشيوخ جلساته اليوم الأحد حيث يناقش تقرير لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بشأن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم (149) لسنة 2019 بإصدار قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي.

كما يواصل مجلس الشيوخ مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار ومكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون التأمين الموحد.

موضوعات متعلقة