الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 08:47 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

بعد صمت 3000 عام.. حقيقة فيديو المومياء الصارخة

مومياء
مومياء

انتشر مقطع فيديو ساخر لـ مومياء عمرها 3000 عام تصرخ من الألم، وقد حصد المقطع الغريب أكثر من 10 ملايين مشاهدة على تويتر فقط.

قام الباحثون بإعادة إنشاء الحبال الصوتية لـ مومياء باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد في عام 2019، لكن بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي قاموا بتركيب صوت مسلي أكثر للمومياء.

كانت شبكة سي بي إس نيوز قد غطت الحدث الأصلي في يناير عام 2020، لكن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع الفيديو المركب مؤخرا حيث حقق ملايين المشاهدات.

اقرأ أيضًا: البروكلي.. سلاح جديد لمحاربة كورونا

حتى أن موقع Gizmodo انتقد التجربة موضحًا أن الصوت المأخوذ للمومياء هو صوت رجل يدعى نيسيامون، كان "محبطًا إلى حد ما وغير لائق إلى حد ما بالنسبة لكاهن مصري محترم".

ويبدو أن بعض محبي الإنترنت قد فكروا في نفس الشيء، مما ساعد على إضفاء الإثارة على الفيديو بتعديلهم الخاص بعد فترة وجيزة.

ليس من الواضح من الذي أنشأ نسخة الفيديو المركبة أول مرة من الفيديو، لكننا نعلم أنه أصبح متداولًا في الأصل عبر YouTube على قناة المستخدم kmlkmljkl في يناير من عام 2020.

حصد الفيديو أكثر من 4.5 مليون مشاهدة على تويتر ومن الواضح من العديد من التعليقات أن معظم الناس لا يعرفون أنها مزحة.

الفيديو الأصلي

width="300">

الفيديو المركب

width="300">