الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 05:33 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدث الكهرباء يوجه عدة نصائح للمواطنين في شهر رمضان.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن وقت استخدام الكهرباء بشكل بالغ في شهر رمضان يكون بعد صلاة المغرب، على خلاف ما يحدث في بعض الدول العربية، موضحًا أن السبب يعود لتجمع الأسر واستخدام الأجهزة الكهربائية.

اقرأ أيضًا: «مكافحة الإدمان»: إجراء تحليل مخدرات لـ 3550 سائق حافلات مدرسية.. فيديو

وأوضح متحدث الكهرباء، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أن الضروري قبل الشهر الكريم التأكد من أن التكييفات في حالة جيدا عند الاستخدام حتى لا يزيد معدلات الاستهلاك، فضًلا عن ضرورة ضبط درجة حرارة والتي لا تقل عن 24 أو 25، كما يجب تجنب فتح الشبابيك ومصادر التهوية المختلفة أثناء تشغيله.

اقرأ أيضًا: «مكافحة الفيروسات»: الترامادول أكثر المخدرات انتشارا بين السائقين.. ”“فيديو

وأضاف "حمزة" يجب أن نتعامل بحرص أيضال مع استهلاك مختلف الأجهزة الكهربائية مثل الكاتل والميكروويف والسخان، لافتًا إلى ضرورة فصل الجهاز عن مصدر الكهرباء في عدم التشغيل، منعا لزيادة الفاتورة وحدوث الماس الكهربائي الذي يسبب حرائق خطيرة.

ونوه "أيمن" بأن التخطيط السليم في قطاع الكهرباء خلال الفترة الماضية حول مصر إلى مركز إقليمي للطاقة، بالإضافة إلى أن الربط الكهربائي في حاجة إلى المزيد من احتياطيات الكهرباء وهو ما حدث، وهناك مخطط واضح لاستراتيجية مزيج الطاقة حتى عام 2035 ويتم تحديثها.