الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:32 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحيفة أمريكية تصف شهر رمضان بـ”تجربة مذهلة”

صحيفة شيكاغو صن تايمز الأمريكية
صحيفة شيكاغو صن تايمز الأمريكية

"شهر رمضان الكريم هو شهر التقارب وتجربة مذهلة للترابط".. هكذا وصفت صحيفة شيكاغو صن تايمز الأمريكية في تقرير لها عن حديثها ورأيها بخصوص شهر رمضان، وذلك في وصف عدد التجمعات الكبيرة للإفطار الجماعي بعد عامين من توقف تلك العادات بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأشارت الصحيفة أنه أمر مذهل أن تجد حميع أفراد العائلة يجتمعون في نفس التوقيت للإفطار والحديث وهم يحملون نفس المشاعر والقيم الواحدة سواء بالشعور بالعطش أو الجوع أو الدعاء ويتناولون الطعام سويا.

وأضافت الصحيفة، أن شهر رمضان سوف يشهد تجمع ملحوظ للمسلمين رغبة في التواصل الروحاني وخصوصا وهو فرصة لإعادة التواصل مع الجميع.

ومن جهة أخرى تم افتتاح المركز الإسلامي بوسط المدينة، لإستقبال المسلمين؛ ويأتي هذا بعد الغلق خلال شهر رمضان في عام 2020 في العام الماضي، ولكن يتم التواجد بشروط استخدام نظام تسجيل للحد من السعة إلى حوالي 25٪، ومسافة اجتماعية وأقنعة الوجه مطلوبة، و اعتاد الناس على الصلاة كتفًا إلى كتف بدلاً من الصلاة مسافة 6 أقدام، في كل صف آخر، وأن المركز سوف يعقد دروسا تصل إلى ترجمة آيات القرآن الكريم لمن لايتحدثون اللغة العربية، وصلاة قيام الليل، والتشجيع على التجمعات الإيمانية والروحانية.

أقرأ أيضاً:إيفاد المهندس أحمد ضيفي مديرًا إداريا للمركز الإسلامي المصري بتنزانيا