الطريق
الثلاثاء 28 مايو 2024 06:22 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيفانكا ترامب تدلي بشهادتها أمام لجنة مكافحة الشغب في الكابيتول

أرشيفية
أرشيفية

أدلت المستشارة السابقة للبيت الأبيض إيفانكا ترامب بشهادتها لساعات أمام لجنة بالكونجرس، تحقق في هجوم 6 يناير على مبنى الكابيتول الأمريكي.

وسُئلت إيفانكا، البالغة 40 عامًا، عن روايتها لأنشطة والدها مع اندلاع الأزمة، وكانت واحدة من عدة مساعدين قيل إنهم حاولوا إقناع الرئيس بإدانة العنف.

يأتي ظهورها بعد أيام من لقاء زوجها جاريد كوشنر، وهو أيضًا مستشار سابق للبيت الأبيض بمحققين، وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن الاستجواب استمر ثماني ساعات، وعلى عكس الشهود الآخرين الذين تم استدعاؤهم أمام اللجنة ، لم تحاول إيفانكا أبدًا التذرع بحقها في التزام الصمت وفقًا لرئيس اللجنة.

واستدعت اللجنة أيضًا سجلات البيت الأبيض الخاصة باجتماعات ترامب وإجراءاته في 6 يناير، لكن الوثائق التي حصل عليها تظهر عدم وجود اتصالات رئاسية لأكثر من سبع ساعات، حيث كانت المعركة في مبنى الكابيتول في ذروتها.

ويتعارض هذا مع تقارير متعددة عن مكالمات هاتفية رئاسية للجمهوريين في مبنى الكابيتول الأمريكي، بما في ذلك محادثة ساخنة مع زعيم الأقلية في مجلس النواب كيفين مكارثي، يمكن أن تلقي إيفانكا الضوء على الأساليب التي استخدمها والدها للتواصل في ذلك اليوم.

اقرأ أيضا: عاجل | بعد إعلان لبنان.. اقتصاديون يكشفون معنى إفلاس الدولة والحلول

موضوعات متعلقة