الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:49 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فوائد التمر للحامل في رمضان.. احرصي على تناوله عند الإفطار

تمر باللبن
تمر باللبن

تحرص العديد من النساء الحوامل على تناول التمر بكميات عالية، لأنه يعد من العناصر الغذائية، وقد يحتوي على فوائد عديدة مثل، الحديد والكالسيوم والماغنيسيوم والألياف، والبوتاسيوم، كما أن الكربوهيدرات، التي تساعد تحسين الهضم، تؤدي للشعور بالشبع لساعات طويلة في الصيام.

وتقدم "الطريق"، من خلال السطور التالية، 3 فوائد للتمر على تلحامل في رمضان، وفقًا لما ورد بموقع"boldsk"، وهي:

1- تحسين مستوى الهيموجلوبين بالدم.

ينصح الأطباء النساء الحوامل على تناول التمر بالحليب، لأنه غنى بالحديد والكالسيوم والماغنيسيوم والألياف، والبوتاسيوم، ولذلك تعمل على تنشيط عضلات الرحم، مع تسهيل الحركة، تساعدة على سرعة عملية الولادة، وأيضا يعد مادة مادة ملينة، التي تقوم قبل عملية الولادة على تنظيف القولون والأمعاء.

- تساعد في التخلص من التجاعيد

يعتني الكثيرات من النساء، وبالأخص الحوامل بالاهتمام بالبشرة، ولذلك تبحث البعض منهم عن أفضل طرق الطبيعة، التي تحمي بشرتهم من التجاعيد، ينصح الخبراء عن تناول التمر بالحليب، لأنه يحتوي على نسبة وفيرة من المركبات المضادة للأكسدة، وتعمل على مقاومة الشيخوخة المبكرة، ويعد التمر من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة، يعتبرملطفة ومجددة، وهو أمر ممتاز للجلد.

اقرأ أيضًا: إتيكيت الاعتذار عن دعوة الزيارة في شهر رمضان

- يعد التمر بالحليب من أهم العناصر الغذائية، وأيضًا أكثر الأطعمة الغنية بالألياف، التي تساعد على نمو عظام الجنين، لأنه غنى بالحديد، الذي يمنع الإصابة بفقر الدم، يقلل حدوث أي مضاعفات للنساء الحوامل.