الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 10:39 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مسلسل كارتوني جديد على قناة «مدرستنا2» لتعليم حروف اللغة العربية

قناة مدرستنا
قناة مدرستنا

تبدأ قناة "مدرستنا2"، عرض المسلسل الكرتوني الجديد "عالم الحروف" وذلك في إطار تشويقي مليء بالمغامرة، مع الأطفال الصغار وبصحبة شخصية العالم "سيبويه"، يوميًا الساعة السابعة مساءً على قناة "مدرستنا 2، وذلك لتعليم الطبة مبادئ النحو بشكل سلس.

أكدت القناة في بيان لها أنه في حالة عدم قدرة الطالب على مشاهدة أي حلقة من حلقات المسلسل الكارتوني يمكنه زيارة قناة مدرستنا على اليوتيوب لمتابعة كل الدروس بتقنية الـ HD من الرابط التالي:
https://www.youtube.com/c/ قناةمدرستنا
من جانبها أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تطبيق إلكتروني "مدرستنا بلس" للطلاب بجميع المراحل.
ويمكن للطلاب تحميل تطبيق "مدرستنا پلس" على الهاتف المحمول "الموبايل" ليتمكن طلاب المدارس بجميع المراحل التعليمية من استخدامه.
ويعد "مدرستنا پلس" أول تطبيق إلكتروني معتمد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للتعلم الممتع والمجاني لطلاب المدارس بجميع المراحل التعليمية، وهو المنصة التعليمية الأولى التي تجمع جميع مواد شبكة قنوات مدرستنا.

ويضم تطبيق "مدرستنا بلس" جميع مصادر التعليم الرقمية المتاحة، ويوفر كل ما يحتاجه الطلاب من شرح وتطبيقات تعليمية موجّهة لجميع المراحل "الابتدائية"، "الإعدادية"، و"الثانوية"، بالإضافة لكل برامج قناة “مدرستنا” التعليمية، التربوية والترفيهية.

ويشمل تطبيق "مدرستنا پلس" منصات مختلفة، لناشرين تعليمين مختلفين، يستطيع الطالب اختيار المدرس المناسب له من بين عدة خيارات متوفرة للمادة الواحدة ويستطيع متابعة دروسه.

ويعد تطبيق "مدرستنا پلس" آمن للتعليم والترفيه، وهو تجربة تعليمية فريدة تنتقل من الشاشة إلى الإنترنت لتنقل جميع المواد والبرامج التي تقدمها شبكة قنوات مدرستنا بالإضافة إلى مجموعة منتقاة من البرامج الترفيهية المساندة للعملية التعليمية.
ويمكن للطلاب تحميل التطبيق بسهولة على نظام الأندرويد بالهواتف المحمولة بإتباع الخطوات التالية
١. ادخل على رابط تطبيق "مدرستنا پلس" على جوجل بلاي من خلال الرابط التالي:
https://bit.ly/3uW48Wk
٢. اضغط على تثبيت.
٣. ادخل رقم الموبايل وكلمة السر.
٤. تصفح المواد التعليمية.

اقرأ أيضاً:

مواعيد عرض الدروس على قناة مدرستنا لطلاب الابتدائي والإعدادي
توجيه مهم لمعلمي وتلاميذ رابعة ابتدائي بخصوص منصة LMS

موضوعات متعلقة