الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:05 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبدالله رشدي ينتقد صداقة الشيخ والمرأة في مسلسل «فاتن أمل حربي»: أين غض البصر؟|خاص

عبد الله رشدي
عبد الله رشدي

أثار نموذج "الشيخ يحيى" المطروح في مسلسل فاتن أمل حربي الذي يعرض حاليا ضمن مسلسلات المارثون الرمضاني 2022، جدلًا حيث يتناول الشخصية باعتبارها تجسد شيخ أزهري وواعظ ديني "مستنير" يقف إلى جوار "فاتن" ويساندها في قضيتها بتقديم الحلول الشرعية، حول صداقته مع السيدات والاختلاء بالجلوس معهن.

الصداقة بين الرجل والمرأة

وتعليقا على ذلك، قال الشيخ عبد الله رشدي، الداعية الإسلامي، إنه لا يوجد في الإسلام صداقة بين الرجل والمرأة لكن هناك زمالة عمل أو دراسة لكن الصداقة بين الجنسين لا يعرفها الإسلام وليس لها وجود في التشاريع الإسلامية.

غض البصر

وبيّن «رشدي» خلال تصريحات خاصة لـ «الطريق» أن الصداقة بين الرجل والمرأة خروج على شريعة الإسلام والأصل في العلاقة بين الرجل والمرأة هي غض البصر وعدم الخلوة، متسائلا: كيف تكون صديقتي وأغض بصري عنها ولا أستطيع الاختلاء بها؟

الاختلاء بالمرأة

وأوضح الداعية الإسلامي، أنه من المؤكد حدوث خلوة بين الرجل والمرأة في وجود صداقة بينهما وأيضا حال جلوسهما معا سينظر الرجل إليها وسيمتد الحديث بينهما، مضيفا: "ونقعد ندردش ونحب في بعض، طيب فين بقى غض البصر اللي ربنا أمر به".

نموذج الشيخ يحيى

وحول نموذج "الشيخ يحيى" المطروح في مسلسل فاتن أمل حربي، ويتناول الشخصية باعتبارها تجسد شيخ أزهري وواعظ ديني "مستنير" يقف إلى جوار "فاتن" ويساندها في قضيتها بتقديم الحلول الشرعية، قال «رشدي» إنه نموذج غير مثالي ولا يمثل شيوخ الأزهر.

مسلسل "فاتن أمل حربي" من بطولة نيللي كريم، شريف سلامة، محمد الشرنوبي، خالد سرحان، محمد ثروت، هالة صدقي، فادية عبد الغني ومن تأليف إبراهيم عيسى ومن إخراج ماندو العدل ومن إنتاج العدل جروب.

اقرا أيضًا.. القوات المسلحة تحتفل بذكرى انتصارات العاشر من رمضان