الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:40 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة ضبط محل لبيع أجهزة فك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بالأسواق أمينة خليل عن دور الراقصة في «شقو»: «عايزه أغير جلدي»

«الموت في أكياس الشطة».. شركة إندومي تكشف لـ«الطريق» سبب سحبها من الأسواق

الإندومي
الإندومي

دائمًا ما يلجأ الأطفال إلى تناول الوجبة السريعة المفضلة إليهم "الإندومي"، ويستهلكونها بكثرة ويرغبون دومًا في التهامها، وفجأة تم سحب جميع كمياتها من الأسواق دون سابق إنذار، هذا الأمر الذي أثار شكوك الجميع، خوفًا من أن يكون بها أضرار، خاصًة بعد كرة الاتهامات التي طالت شركة إندومي، بوجود مشاكل صحية تظهر على الأطفال بعد تناول الإندومى.

وتواصل "الطريق" مع مسؤول بشركة "الإندومي"، لمعرفة سبب سحبها من السوق، والاتهام الموجه لها بتسمم طفلين.

فحص كيس شطة الإندومي

وقالت إن هيئة الغذاء قد أبلغتهم بإعادة فحص كيس الشطة فقط من الدفعة الأخيرة من الإنتاج، وعلى الفور تم الاستجابة وسحبها من جميع الأسواق وتبديلها بالمنتج الجديد خالي من الشطة.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أنه لا يوجد ميعاد محدد لنهاية الفحص، مؤكدة أنه سيتم توفيره في أقرب وقت بعد تحقق الهيئة منها، والتأكد من مطابقتها للشروط الصحية للمنتجات الغذائية وعدم وجود أي أضرار بها، وذلك حرصًا على سلامة المواطنين.

وأشارت إلى كرتونة الأندومي بأنه سيجرى تغيير شكل الكرتونة إلى اللون "البني"، وسيتم توفيرها قريبًا.

وفي السياق ذاته، كشفت هيئة سلامة الغذاء، برئاسة الدكتور حسين منصور، اليوم الثلاثاء، الموافق 12 أبريل 2022، أن الهيئة سحبت عينات من منتجات إندومي للتحقيق في مدى مطابقتها لشروط سلامة الطعام والأغذية في مصر، جاء ذلك ضمن حملات الهيئة في سياق دورها للحفاظ على صحة المواطنين.

وجرى إرسال عينات للمعامل المركزية، للتأكد من سلامتها، بعد اتهام الشركة بإصابة العديد من أطفال بالتسمم خلال الفترة الماضية.

اقرا أيضًا..”لتجنب الإصابة بالسل”.. طرق التأكد من سلامة طعام الـ”ديليفري”