الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:51 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

مجلس الأمن: «تشكيل مجلس قيادة رئاسي في اليمن خطوة مهمة نحو الاستقرار»

مجلس الأمن
مجلس الأمن

أشاد مجلس الأمن، اليوم الأربعاء، بتشكيل مجلس قيادة رئاسي في اليمن، حسب بيان له أوردته العربية.

وفي البيان، حث مجلس الأمن الحوثيين على التعاون مع جهود المبعوث الأممي لوقف شامل لإطلاق النار في اليمن.

وقال المجلس إن تشكيل مجلس قيادة رئاسي في اليمن خطوة مهمة نحو الاستقرار، مرحبا بإعلان السعودية والإمارات عن حزمة مساعدات اقتصادية لليمن، مشيدا بمساهمات مجلس التعاون الخليجي في دعم سلام اليمن والمفاوضات.

على جانب آخر أكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد الركن عبده مجلي، أن قوات الجيش عازمة على هزيمة المليشيات الحوثية والمشروع التوسعي الإيراني، وستبقى سداً منيعاً في مواجهة الانقلاب والإرهاب.

وفي بيان صحفي، استعرض ناطق القوات المسلحة الخروقات والانتهاكات التي ترتكبها المليشيات الحوثية للهدنة الأممية لليوم الحادي عشر على التوالي، مشيرا الى أنها بلغت 1230 خرقاً في كافة جبهات ومحاور القتال بمحافظات مأرب، وتعز والجوف وحجة والضالع وصعدة.

وأكد العميد مجلي أن قوات الجيش الوطني ملتزمة بشكل تام وكامل بوقف إطلاق النار وفقاً للهدنة الأممية وتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية، في ظل تواصل تصعيد المليشيا الحوثية وخروقاتها للهدنة.

اقرأ أيضا| تايوان تجهز شعبها لغزو الصين المحتمل

موضوعات متعلقة