الطريق
الثلاثاء 28 مايو 2024 06:22 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”إهانة وتزوير وحصار”.. جرائم حازم أبو إسماعيل ”عرض مستمر” بعد كشفها في ”الاختيار ٣”

الإرهابي حازم أبو إسماعيل
الإرهابي حازم أبو إسماعيل

ما زال مسلسل "الاختيار ٣" يكشف الكثير من الحقائق عن الجماعة الإرهابية وأتباعها، الذين نفذوا الكثير من الجرائم على أرض مصر.

في الحلقة ال١٤ من مسلسل "الاختيار ٣"، تم الكشف عن تسريب مسجل لعبد المنعم أبو الفتوح القيادي الإخوانى وهو يتحدث عن حازم صلاح أبو إسماعيل، القيادي السلفي، ويقول: "كنت أرى في حازم صلاح أبو إسماعيل هذا الإنسان المتدين وصوله للسلطة كارثة، أنا قولتله الكلام ده يا سيادة اللواء.. إيه اللي بتعمله ده وصولك للسلطة كارثة، هي مصر تستحمل الهباب اللي بتعمله، لكن للأسف كان له مناصرين ومؤيدين وجت من عند ربنا، ولا كنت أعرف إن أمه أمريكية".

في حق مصر، ارتكب الإرهابي حازم أبو إسماعيل العديد من الجرائم ويستعرض "الطريق" أبرز هذه الجرائم.


إهانة الداخلية

في يناير عام 2013، تم تقديم بلاغ في نيابة الإسكندرية ضد القيادي السلفي حازم صلاح أبو إسماعيل، بتهمة إهانة وسب وزارة الداخلية.


حصار مدينة نصر

في مايو 2019، أصدرت محكمة النقض حكمها بمعاقبة الإرهابي حازم صلاح أبو إسماعيل، و5 آخرين، بالسجن لمدة 5 سنوات، لاتهامهم بحصار محكمة مدينة نصر، في شهر ديسمبر 2012.

اقرأ أيضا: بعد طرحه في الاختيار 3.. «الطريق» يكشف سبب استخدام جماعة الإخوان «البلاك بيري» و «البي بي إم»

كما حاصر حازم صلاح أبو إسماعيل وأنصاره "حازمون"، مدينة الإنتاج الإعلامي، في محاولاته للتضييق على القنوات التلفزيونية، التي انتقدت حُكم المعزول محمد مرسي، وبالتزامن مع الدعوة للاستفتاء على الدستور الذي أسسته لجنة تيار الإسلام السياسي.

اقتحام مقر حزب الوفد

لم يتوقف الأمر عند الإهانة والحصار، حيث اقتحم أنصار "أبو إسماعيل" مقر حزب الوفد وأحرقوه وأطلقوا الرصاص الحي والخرطوش والمولوتوف، وهو ما تسبب في إحداث تلفيات هائلة بمقر الحزب وإصابة بعض من المتواجدين بداخله.


إهانة القضاء

في أبريل 2014، أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكمها بحبس حازم صلاح أبو إسماعيل لمدة سنة مع الشغل بتهمة إهانة القضاء، وذلك خلال محاكمته بتهمة التزوير في قضية جنسية والدته الأميركية.


تزوير أوراق جنسية والدته

تم الحكم على القيادي السلفي حازم أبو إسماعيل بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات؛ لإدانته بتزوير الإقرار الرسمي المقدم للجنة الانتخابات الرئاسية، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"تزوير جنسية والدته"، بعدما رفضت محكمة النقض طعنه في 14 أبريل 2015د حيث كان يحاول إثبات عدم حمل والدته أي جنسية أجنبية أخرى بخلاف جنسيتها المصرية.