الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 04:05 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأمم المتحدة تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في ماريوبول لإجلاء المدنيبن

نازحين في أوكرانيا
نازحين في أوكرانيا

طالبت الأمم المتحدة، اليوم الأحد، بوقف فوري لإطلاق النار في ماريوبول لإجلاء المدنيين.

أعلنت الحكومة الأوكرانية، في البيان الصادر عنها اليوم الأحد، أن الجيش الروسي يقصف مواقع تابعه للجيش الأوكراني على طول خط المواجهة في دونتيسك.

وطالبت وزارة الدفاع الأوكرانية، المواطنين بالاتزام بقرار الحظر خلال احتفالات عيد الفصح، تجنبا لأي استفزازات روسية محتملة.
وأكدت الوزارة أن روسيا قد ترتكب أبشع الجرائم، مشددا على حضور القداس من خلال الانترنت.

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية، في البيان الصادر عنها، أن القوات الروسية فشلت في تحقيق سيطرة جوية أو بحرية بشكل كامل على الرغم من هجماتها المكثفة.

وأكدت وزارة الدفاع، في بيانها أن شراسة دفاع القوات الأوكرانية منعت الروسية من بسط سيطرتها الكاملة على مدينة ماريوبول الساحلية.

وكشفت وزارة الدفاع أن الدفاعات الجوية و البحرية الأوكرانية حالت دون سيطرة القوات الروسية بشكل كامل على الأجواء في كييف.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، سيطرتها على مستودع كبير للأسلحة الأوكرانية في مدينة خاركيف، يحتوي على قنابل هاون، وقذائف لمدافع الهاوتزر، وذخيرة دبابات.
كما وجهت الحكومة الأوكرانية، الخميس، تهديدا إلى روسيا، بقصف الجسر الذى يربط شبه جزيرة القرم بالبر الروسى، وفقا لخبر نقلته قناة العربية.
ويشار إلى أن الجسر الذي يطلق عليه جسر "كيرتش"، وهو الذي يربط القرم بروسيا كلف موسكو 4 مليارات دولار، بالإضافة إلى أن استهداف الجسر سيكون خطوة عسكرية لوقف إمدادات روسيا العسكرية.
وعلى الجانب الأخر ذكر المتحدث باسم الكرملين الروسي، ديمتري بيسكوف، في مؤتمر صحفي عقده ، أن التهديدات الأوكرانية باستهداف جسر كيرتش بمثابة إعلان إرهابي، وذلك على حد وصفه.
وفي السياق ذاته أصدرت وزارة الدفاع الروسية بيانا رسميا يتعلق بالعمليات العسكرية في أوكرانيا، أن القوات الروسية استخدمت صواريخ عالية الدقة في استهداف مواقع عسكرية تابعة للجيش الأوكراني.
وجاء في بيان وزارة الدفاع أن الصواريخ الروسية استهدفت منطقتي تشيركاسكو وألكساندروفاكا، والتي أسفرت عن تحييد 120 جندي.
وأوضح الجيش الروسي في بيانه أنه نفذ هجمات جوية أسفرت عن تدمير 64 منشأة عسكرية في أوكرانيا، من ضمنها 17 موقع لتمركز القوات، خلال يوم واحد، مؤكدة أنها قتلت 120 مسلح من القوات الأوكرانية خلال الهجمات.

إقرأ أيضا: استشهاد 8 فلسطينيين واعتقال 459 آخرين في ديسمبر الماضي

موضوعات متعلقة