الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:48 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الإمام الأكبر: لو أراد المسلمون صنع حضارة جديدة فعليهم أن يستلهموا ذلك من القرآن الكريم

الامام الأكبر
الامام الأكبر

هنأ الدكتور الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، الرئيس السيسي والشعب المصري بشهر رمضان المبارك جاء ذلك خلال كلمته بحفل احتفالية وزارة الاوقاف بليلة القدر في حضور الرئيس السيسي وعدد من كبار رجال الدولة، وأئمة وزارة الأوقاف.

وقال شيخ الأزهر خلال كلمته، إن ما يشهده العالم من تحديات وظروف قاسية يشجعنا على الاحتفال والتمسك بالقرآن الكريم وسنة النبي محمد علية أفضل الصلاة والسلام، لافتًا إلى أن القرآن دعا الناس إلى ضرورة تطبيق قيم العدل والمساواة وحذر من الظلم والإعتداءت.

وأكد شيخ الأزهر، بأنه لا مفر للمسلمين اليوم إذا أرادوا صنع حضارة إسلامية جديدة من أن يستلهموا ذلك من القرآن الكريم، مشيرأ إلى أن آيات القرآن إذا أخذت في معزل عن الأحاديث النبوية تفقدج أثرها في تنظيم حياة البشر.

اقرأ أيضًا: كلمة وزير الأوقاف باحتفالية «ليلة القدر»: نسعى إلى إعداد الأئمة المفكرين

وتابع الدكتور أحمد الطيب، أن القران الكريم معجزة نبي الإسلام في حياته وحتى بعد مماته، مضيفًا أن القران الكريم جمع علوم الحاضر والماضي وذلك بذكر أنباء الأمم السابقة وماحدث معهم ، أما ما أخبر به القرآن في علوم المستقبل هو ذكره لقصة أبي لهب وما سيحدث له بعد ذكر هو وأمراته، كذلك ذكر القرآن لقصة الفرس والروم وأن الروم سينتصر على الفرس في 7 سنوات وهو ماأخبر به القران.

واختتم شيخ الأزهر، أن هذا القران لا ينال من قدسيته عبس الصغار، ممن ينتموا إلى عدد من الأحزاب السياسية، لافتًا إلى أن أمثال هؤلاء الصغار المتطاولين على كتاب الله الكريم كانوا، وسيكونون، ما دام في الدنيا كافر ومؤمن، وما دام هناك جند للرحمن وعصابة للشيطان، مؤكدًا على أن القرأن لن ينطفئ له نور، وسيبقى كتابًا هاديا للإنسانية جمعاء.

كما قام شيخ الازهر بتوجيه تحية لابناء شعب فلسطين وصمودهم أمام اعتداءات الاحتلال والدفاع عن أرضهم وعرضهم وعن المسجد الأقصى المبارك.

وفي نهاية كلمته قام شيخ الأزهر بالدعاء للرئيس السيسي وشعب مصر وأن يحفظ الله مصر من كل مكروه وسوء.