الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:48 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لافروف: إذا اعتبرنا أنفسنا في صراع مع الناتو فإن ذلك سيزيد من خطر اندلاع حرب نووية

لافروف
لافروف

قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، في تصريحات أدلى بها اليوم الجمعة: "إنه في حال اعتبرنا نفسنا في صراع مع الناتو فإن ذلك سيزيد من خطر نشوب صراع حرب نووية".

وأعلنت وسائل إعلام بولندية، في تقارير إعلامية اليوم الجمعة، عن إرسال وارسو مساعدات عسكرية كبيرة إلى أوكرانيا خلال الأسابيع القليلة الماضية.

ووفقا للتقارير الإعلامية فمن بين هذه المعدات العسكرية التي أرلستها بولندا إلى أوكرانيا، دبابات "تي-72" السوفيتية، ومدافع و طائرات بدون طيار، حيث بلغت حزمة هذه المساعدات أكثر من مليار دولار.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في البيان الصادر عنها اليوم الجمعة، عن تعرض منشأة تابعة لحرس الحدود الروسي للقصف من الأراضي الأوكرانية.

وقال حاكم مقاطعة بريانسك الروسية التي تعرضت للقصف الأوكراني، ألكسندر بوجوماز، إن الجيش الأوكراني استخدم مدافع هاون في قصف مركزا لإدارة حرس الحدود التابعة لهيئة الأمن الفدرالية الروسية، وذلك وفقا لما نقلته شبكة سكاي نيوز الإخبارية.

وأشار حاكم مقاطعة بريانسك الروسية، إلى أن القصف لم يؤدي إلى وقوع إصابات بشرية، لكنه ألحق ضررا بخطوط الإمداد بالمياه والكهرباء.

وعلى الجانب الآخر، حذر الجيش الأوكراني روسيا بقصف أهداف عسكرية تابعة لها داخل العمق في موسكو، وذلك في حال استمرار الهجوم الروسي العنيف على العاصمة الأوكرانية كييف.

واستهدف الجيبش الروسي، مصانع عسكرية أمس الخميس، في قلب العاصمة الأوكرانية كييف، باستخدام صواريخ عالية الدقة، وذلك بالتزامن مع وجود فريق الأمم المتحدة، وعلى رأسهم الأمين العام، أنطونيو جوتيريس.

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن دهشته من الهجوم الروسي الذي وقع بالقرب من مكان تواجده، وهذا ما لم تنكره موسكو.

ومن جانبه أكد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أن القصف الروسي، في وقت زيارة فريق الأمم المتحدة، هو إثبات على أن روسيا تحاول إذلال المنظمة العالمية.

إقرأ أيضا: استشهاد 8 فلسطينيين واعتقال 459 آخرين في ديسمبر الماضي