الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:34 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأمم المتحدة: رقم قياسي صادم للأشخاص الذين يواجهون أزمة طعام

أرشيفية
أرشيفية

قالت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، إن عدد الأشخاص الذين ليس لديهم ما يكفي من الطعام على أساس يومي وصل إلى أعلى مستوياته على الإطلاق العام الماضي ومن المتوقع أن يصل إلى مستويات جديدة "مروعة" مع تأثير الحرب الأوكرانية على إنتاج الغذاء العالمي.

قالت وكالة أسوشيتد برس، إن ما يقرب من 193 مليون شخص في 53 دولة عانوا من انعدام الأمن الغذائي الحاد في عام 2021؛ بسبب ما وصفته الأمم المتحدة بأنه "مزيج ثلاثي سام" من الصراع والطقس المتطرف والآثار الاقتصادية لوباء فيروس كورونا.

وقالت الأمم المتحدة إن العدد الإجمالي للأشخاص الذين لا يحصلون على طعام كاف يوميًا زاد بمقدار 40 مليونًا العام الماضي، مما يؤكد "اتجاه مقلق" للزيادات السنوية على مدى عدة سنوات.

وظهرت هذه الأرقام في التقرير العالمي لأزمة الغذاء، والذي تم إعداده بالاشتراك بين منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي والاتحاد الأوروبي.

ووفقًا للتقرير، فإن البلدان التي تعاني من صراعات طويلة الأمد، بما في ذلك أفغانستان والكونغو وإثيوبيا ونيجيريا وجنوب السودان وسوريا واليمن ، كان لديها أكبر عدد من السكان الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

ويتوقع التقرير أن تواجه الصومال واحدة من أسوأ أزمات الغذاء في العالم في عام 2022 بسبب الجفاف الذي طال أمده وزيادة أسعار المواد الغذائية والعنف المستمر، وأضافت الأمم المتحدة إن العوامل المختلفة قد تدفع ستة ملايين صومالي إلى أزمة غذائية حادة.

اقرأ أيضا : بكين تغلق العشرات من محطات مترو الأنفاق مع تشديد ضوابط كورونا

موضوعات متعلقة