الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:50 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

معاريف: منفذا عملية إلعاد شابين من مدينة جنين

منفذا عملية إلعاد
منفذا عملية إلعاد

كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أنه بينما تتواصل مطاردة منفذي العملية الإجرامية التي وقعت الليلة الماضية، أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم (الجمعة) أن المتهمين الرئيسيين بالهجوم الذين فروا من مكان الحادث هما شابين من الضفة الغربية اسمهمها أسعد 19 عامًا، يوسف 20 عامًا، وكلاهما من سكان مدينة جنين.

وأكدت الصحيفة، إن التقديرات الأولية إلى أن المنفذين الاثنين عملا في إسرائيل في الماضي كمقيمين غير شرعيين، ولم يتضح بعد ما إذا كان في إلعاد نفسها يعرف المنطقة.

وبينت الصحيفة، أن الافتراض العملي للشرطة وجهاز الأمن العام هو أن الاثنين دخلا عبر جدار الفصل العنصري، وانتظرا رجلا لاصطحابهما - دون أن يعرف أنهما من المقاومة، ولكن بحجة أنهما من عمال البناء وجاؤوا للعمل، ولم يعرف بعد من هو الشخص، ولكن هناك اشتباه في أن هذا هو أحد الضحايا الذين قتلوا بواسطة المنفذين.

ولم تنجح قوات الاحتلال بعد في الوصول لمنفذي العملية في مستوطنة "العاد" مساء أمس الخميس، والتي أدت لمقتل وإصابة أكثر من 10 مستوطنين.

وحاصرت قوات الاحتـلال قرى الزاوية ودير بلوط ورافات قضاء سلفيت، بعد إغلاق مداخلها وقطع الطريق إلى مدينة رام الله وباقي مدن الضفة.

كما منعت قوات الاحتلال المواطنين من مغادرة القرى، وأطلقت النار على المركبات الفلسطينية التي حاولت سلوك طرق بديلة في الزاوية.

إقرأ المزيد: صحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيل عملية «إلعاد»

موضوعات متعلقة