الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 09:30 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا تعلن تدمير معدات عسكرية أمريكية وأوروبية في خاركيف

أعلنت روسيا، تدمير مستودعات أوكرانية في خاركيف تضم معدات عسكرية من أوروبا والولايات المتحدة، أحدها يقع بالقرب من محطة قطار بوهودوخيف.

تعرضت 18 منشأة عسكرية أوكرانية للقصف أثناء الليل، بما في ذلك ثلاثة مستودعات للذخيرة في داتشن بالقرب من مدينة أوديسا.

المتحدث باسم وزارة الدفاع إيغور كوناشينكوف، قال للصحفيين يوم السبت إنه "بالقرب من محطة بوجودوخوف للسكك الحديدية في منطقة خاركيف، تم القضاء على شحنة ضخمة من المعدات العسكرية التي تلقتها كييف من الولايات المتحدة والدول الأوروبية"، وفق وكالة سبوتنيك.

وأضاف أنه نتيجة للغارة الجوية، "تم القضاء علة ما يصل إلى 280 -أوكرانيًا- قوميًا بالإضافة إلى 48 من الأسلحة والمعدات العسكرية".

ومع ستمرار القصف الروسي على خاركيف، أصبحت مساحات شاسعة من المدينة غير صالحة للعيش، ويعاني السكان من نقص الكهرباء والغذاء.

كما أشار كوناشينوف إلى 18 من منشآت التحتية العسكرية الأوكرانية، بما في ذلك موقعان للقيادة في منطقة سكوفورودنيكوفو بمدينة خاركيف، بالإضافة إلى ثلاثة مستودعات للذخيرة والوقود في منطقة أوديسا دمرتها الطائرات الحربية الروسية.

وكانت روسيا أعلنت أمس ردا على إعلان الولايات المتحدة وكندا تزويد أوكرانيا بمعدات عسكرية متقدمة، أن أي أسلحة غربية على الأراضي الأوكرانية ستكون هدفا للجيش الروسي.

من جهة أخرى قالت وزارة الدفاع البريطانية اليوم السبت إن الوحدات والأسلحة الروسية المتقدمة تعرضت لأضرار كبيرة في أوكرانيا.

وقال الجيش الأوكراني، إن عدد الجنود الروس الذين فقدوا حياتهم في الحرب المندلعة منذ 24 فبراير، قد تجاوز 25 ألفًا.

اقرأ المزيد: أوكرانيا: الجيش الروسي فقد 200 جندي خلال 24 ساعة