الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 01:47 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كويتي يتسلق أعلى 7 قمم بركانية في العالم ويدخل موسوعة جينيس

الرفاعي
الرفاعي

الوصول إلى مكان قريب من بركان نشط شيء، وتسلق قمم 7 براكين شيء آخر، فلم يعد الأمر مستحيلًا الآن بعدما تسلق شاب كويتي قمم البراكين السبعة في سن 24 عامًا و 119 يومًا فقط.

دخل الرفاعي موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأصغر شخص في التاريخ يتسلق القمم البركانية السبعة، حيث تسلق الشاب الكويتي جبل كليمنجارو في تنزانيا، جبل إلبروس في روسيا.

بالإضافة إلى جبل جيلوي في بابوا غينيا الجديدة، بيكو دي أوريزابا في المكسيك، جبل دماوند في إيران، وأوجوس ديل سالادو في الأرجنتين / تشيلي، والأخير كان جبل سيدلي في ماري بيرد لاند بـ أنتاركتيكا.

رفاعي هو الشخص رقم 24 في العالم الذي يتوسع في تسلق القمم البركانية السبعة، لكن أولئك الذين فعلوا ذلك من قبله كانوا جميعًا أكبر من 24 عامًا و 119 يومًا.

يقول الشاب الكويتي: "عندما كنت طفلًا، سألت أمي لأول مرة عن كتاب موسوعة جينيس العالمية، فأخبرتني أنها لن تشتريه إلا إذا كان لدي شيء مدهش لشق طريقي إليه، لا أعرف حقًا إذا كانت قد عنت ما حدث اليوم، لكننا هنا نعيش الحلم".

اقرأ أيضًا: شاهد.. عراقي يطلق النار على سيجارة في فم ابنه

وأوضح الشاب البالغ من العمر 24 عامًا أن إحدى الصعوبات الرئيسية التي واجهته في صعود الجبال البركانية هي وزن العتاد الذي يحتاج المرء لحمله.

واختتم: "رسالتي إلى أولئك الذين يحاولون ويفشلون، استلهموا من الأشخاص الذين فعلوا ذلك من قبل ولم يستسلموا أبدًا، المدهش سيجد طريقه إليك بطريقة أو بأخرى".