الطريق
السبت 4 مايو 2024 10:11 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ مناخ: المشروعات القومية نقله حضارية موسعة.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور على قطب، أستاذ المناخ بجامعة الزقازيق، أن مؤتمر المناخ العالمي الذي سيعقد في نوفمبر من هذا العام، يمثل أهمية وجلل كبير للغاية على مستوي العالم، إلى جانب أن العالم ينظر إلى مصر بنظرة مرتفع، وذلك من خلال تدشين هذا المؤتمر المؤثر بشكل ملحوظ على مستقبل البيئة في المستقبل.

اقرأ أيضًا: خبير معلومات: فكرة «الباسورد» قديمة للغاية وسهلة الاختراق.. فيديو

وأشار أستاذ المناخ، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، إلى أن حجم الشراكة بيننا وبين الإتحاد الأوروبي مدعومة بشكل كبير، فضًلا عن أننا نتمني استمرار هذه الشراكة من أجل دعم الدولة المصرية في ملف المناخ الأخضر.

اقرأ أيضًا: «حدائق العاصمة»: 200 جنيه سعر شراء كراسات الحجز لمحدود الدخل.. فيديو

وأوضح الدكتور "قطب" أن المناخ الأخضر، يشمل تنفيذ كافة المشروعات، التي تقوم بها مصر من نقله حضارية موسعة، وتأتي من خلال تخفيض نسب الانبعاثات الكربونية عن طريق تخفيض الطاقة الكهربائية، لافتًا إلى طرح طاقة جديدة وبديلة لطاقة الوقود الفسفوري.

وأضاف "على" أن الطاقات البديلة تتمركز على الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، بالإضافة إلى زيادة كميات السيارات صديقة البيئة والتي تحافظ على مؤشرات البيئة النظيفة، مردفًا أن مصر في احتياج شديد للشراكات والتمويل التي أشارت إليه المؤتمرات السابقة.