الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:51 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

شيرين أبو عاقلة تولد من جديد.. شاب فلسطيني يطلق اسم الصحفية الفلسطينية على مولودته

الطفلة شيربن أبو عاقلة
الطفلة شيربن أبو عاقلة

أصبحت الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة أيقونة نضال جديدة في دماء الشعب الفلسطيني، يقتدي بها الشعب الفلسطيني، بعدما دفعت روحها فداء واجبها تجاه وطنها، بسبب الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين في الضفة الغربية.

حياة جديدة، خلقت على أرض فلسطين منذ قليل، حينما رزق الله عز وجل الشاب جمال حربي عمران من بلدة بورين الفلسطينية طفلة، وأطلق عليها اسم "شيرين أبو عاقلة".

اختار الشاب الفلسطيني لابنته هذا الاسم، تيمنا باسم أيقونة الإعلام الفلسطيني الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت استشهاد مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة متأثرة بنيران الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.


وكان الاحتلال الإسرائيلي اقتحم مخيم جنين، وحاصر أحد المنازل وسط اشتباكات عنيفة مع مسلحين، وقد أصيب اثنان من الصحفيين بشكل خطير بعد استهدافهم من قبل الجيش الاسرائيلي.

اقرأ أيضا: عاجل | الصور الأولى لخروج الصحفية شيرين أبو عاقلة من معهد الطب العدلي

وبينت وزارة الصحة الفلسطينية أن الصحفية شيرين أبو عاقلة، أصيبت برصاصة حية في الرأس، وأن حالتها الصحية كانت شديدة الخطورة، كما أن الصحفي علي السمودي أصيب أيضا برصاصة حية في الظهر ووضعه مستقر.


وفي بيان رسمي، أعلن الاحتلال الإسرائيلي أن قواته أطلقت النار ردا على تعرضها "لنيران كثيفة" في جنين، مضيفا أن "ثمة احتمالا محل البحث حاليا بأن المراسلين أصيبا ربما بنيران أطلقها مسلحون فلسطينيون".

وحمل الرئيس الفلسطيني محمود عباس القوات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن وفاة مراسلة الجزيرة.