الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 11:00 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طبيب نصاب يزرع عصا مصاصة لـ25 امرأة على أنها موانع حمل

طبيب نصاب
طبيب نصاب

ألقت الشرطة في فنزويلا القبض على طبيب مزيف زرع عُصي مصاصة بلاستيكية تحت جلد ما يزيد عن 25 امرأة، وخداعهم للاعتقاد بأنها وسائل منع حمل متطورة.

يواجه الطبيب النصاب «خوسيه دانيال لوبيز» البالغ من العمر 38 عامًا اتهامات بخداع أكثر من 25 امرأة في فنزويلا ونهب أموالهن مقابل زرع عصى مصاصة بسيطة تحت جلدهن كوسيلة لمنع الحمل، مما تسبب في حمل بعضهن رغم عدم رغبتهن في ذلك.

عمل لوبيز الذي لم يكن حاصلاً على أية مؤهلات طبية في عدد من المراكز الصحية بـ لافيكتوريا وماراكاي بفنزويلا، وذلك بعد تزوير شهادته الطبية.

كان لدى الطبيب المزيف فكرة عن الإجراءات الطبية، حيث أجرى عمليات زرع المصاصات تحت الجلد بنفسه، مدعيًا أنها كانت "Implanon" إجراءً فعليًا لمنع الحمل يتضمن قضبان بلاستيكية صغيرة يتم زرعها تحت جلد الجزء العلوي من الذراع.

ما هي عملية Implanon؟

وفقًا لمايو كلينك، يشير إجراء Implanon الحقيقي إلى غرسات منع الحمل التي تطلق جرعة منخفضة وثابتة من هرمون بروجيستيروني لتكثيف مخاط عنق الرحم وترقيق بطانة الرحم، من أجل منع الحمل مع قمع الإباضة أيضًا.

اقرأ أيضًا: علماء يتمكنون من إعادة إحياء عيون الموتى مرة أخرى

تأخذ هذه الغرسات شكل قضبان بلاستيكية صغيرة يتم إدخالها تحت جلد الجزء العلوي من الذراع، لكن في حالة لوبيز، لم تكن أكثر من عصي مصاصة لم تفعل شيئًا حقًا.

ظهرت عملية احتيال لوبيز لأول مرة عندما لجأ طبيب حقيقي يُدعى رافائيل شيرينوس إلى وسائل التواصل الاجتماعي لتحذير الناس من عمليات الاحتيال المشابهة، مدعيا ​​أنه رأى إشارات إلى هذا الإجراء على WhatsApp من نساء حملن ولم يفهمن السبب.

مما كشف عن عمليات النصب التي مارسها الطبيب المحتال بحق مجموعة من النساء في فنزويلا.

حيث قام بـ زرع عُصي مصاصة بلاستيكية تحت جلد ما يزيد عن 25 امرأة، وخداعهم للاعتقاد بأنها وسائل منع حمل متطورة.

وقد تفاجأت النساء بعد مرور فترة بحملهن المفاجئ رغم العمليات الجراحية التي أجراها لهن الطبيب النصاب والتي تلقى أموالًا طائلة في مقابلها.