الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 05:09 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب مخاطر الإنترنت.. إعلام عين شمس يطلقون حملة «كشف ميزان»

حملة كشف ميزان
حملة كشف ميزان

أطلق طلاب الفرقة الرابعة شعبة العلاقات العامة بكلية الآداب قسم الإعلام بـ "جامعة عين شمس" حملة إعلامية، باسم "كشف ميزان"؛ وذلك للتوعية بمخاطر اتباع أنظمة غذائية "دايت"، دون استشارة طبيب أو أخصائي تغذية.

هدف حملة كشف ميزان

وأشار الطلاب في تصريح لـ "الطريق"، إلى أن الحملة تهدف إلى التوعية بالمخاطر التي يمكن أن يتعرض لها الفرد؛ نتيجه لتجربة أنظمة التخسيس "دايت" دون استشارة طبية أو تحاليل تساعده في معرفه طبيعة جسمه وما يحتاج إليه، وبالتالي يعلم ما قد يسبب ضررًا له.

الصيام المتقطع

وقال الطلاب المشاركون في الحملة، إن سبب اختيار الفكرة، هو انتشار trend الأنظمة على الإنترنت مثل "الصيام المتقطع" أو "الكيتو" أو "المائي"، أوالأنظمة الغذائية التي يقوم بتجربتها البعض من تلقاء أنفسهم.

وأضاف طلاب إعلام عين شمس، أنه مع متابعة نتائج التجارب تبيّن أن نسبة كبيرة من الأشخاص قد تعرضوا لمخاطر صحية كبيرة منها:

مخاطر صحية

"ضعف المناعة، اكتساب وزن زائد، الاكتئاب، تكون حصى المرارة، الخمول، اضطراب الهرمونات، نقص العناصر الغذائية وهشاشة العظام" وغيرها من المخاطر الناتجه عن الاختيار العشوائي للنظام.

اقرأ أيضا: عاجل | مصر تعلن الحداد 3 أيام على الشيخ خليفة بن زايد...

أعضاء حملة كشف ميزان

يشار إلى أن حملة "كشف ميزان"، تحت إشراف د. حنان الليثي، وبمشاركة كلا من دنيا عصمت، هاجر إيهاب، جهاد محمود، أيه طارق رجب، آية عزت، آلاء ضياء، إيمان محمود، إيمان إبراهيم الدرع، سلمى وائل، سلمى سيد، سلمى أحمد، رضوى عادل، بسمه سيف النصر، سمر أحمد شوقي، فاطمه صالح، فاطمة الزهراء أحمد، رانيا الخواص، نيرة ناصر.