الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:17 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رغم الهدنة.. مقتل طفل إثر قصف ميليشيا الحوثي لمنزل في تعز

ميليشيا الحوثي
ميليشيا الحوثي

أدان وزير الإعلام اليمني، اليوم السبت، قصف ميليشيا الحوثي الإرهابي، لمنزل أحد الموطنين، ما أسفر عن مقتل طفله، وإصابة عدد من أفراد أسرته.

وفي تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، قال الإرياني: ندين ونستنكر بأشد العبارات جريمة قصف مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران منزل المواطن هاشم عبدالباقي في قرية السائل بمنطقة الضباب بمديرية صبر الموادم، محافظة تعز، بقذيفة مدفعية، والذي أسفر عن مقتل طفله "محمد هاشم" 8 أعوام وإصابة زوجته سُعاد أحمد سيف بجروح خطرة.

وأشار إلى أن ميليشيا الحوثي الإرهابية تواصل ارتكاب جرائم القتل بحق المدنيين في محافظة تعز، والتي يذهب ضحيتها الأبرياء من النساء والأطفال، وقصفها الممنهج للأحياء السكنية والقرى والمنازل بمختلف أنواع الاسلحة، وفرض حصار غاشم على المحافظة منذ 7 أعوام، في ظل صمت دولي مطبق.

وطالبوزير الإعلام اليمني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بإدانة هذه الجريمة النكراء، وكل جرائم القتل التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق المدنيين، والضغط عليها لرفع الحصار بشكل فوري عن محافظة تعز تنفيذا لبنود الهدنة الأممية، ووضع حد لمعاناة الملايين من ابناء المحافظة.

اقرأ أيضا| الخارجية اليمنية: المليشيات الحوثية تتعامل مع الهدنة الأممية بانتقائية

موضوعات متعلقة