الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:13 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الداخلية اللبناني: «الإعلان عن نتائج الانتخابات فور توثيقها بشكل نهائي»

الانتخبات اللبنانية
الانتخبات اللبنانية

أكد وزير الداخلية اللبناني، بسام مولوي، اليوم الإثنين، أن الدولة والأجهزة المعنية، تمكنت بنجاح كبير من تنظيم الانتخابات البرلمانية رغم كل الصعوبات وحملات التشكيك.

وأوضح في تصريحات صحفية أن نسب الاقتراع في الانتخابات جيدة وليست منخفضة مقارنة بالانتخابات التشريعية السابقة، مشيرا إلى أن النتائج ستظهر تباعا وستصدر بمجرد توثيقها بشكل نهائي.

ولفت وزير الداخلية اللبناني إلى أن الحديث عن صناديق اقتراع مفقودة في بعض الدوائر الانتخابية "غير صحيح" مؤكدا أن نسب الاقتراع جيدة وقريبة جدا من الانتخابات التشريعية السابقة.

وتعرض حزب الله المدعوم من إيران لضربة في الانتخابات البرلمانية اللبنانية، وأظهرت النتائج الأولية خسائر لبعض أقدم حلفائه، بينما قال حزب القوات اللبنانية إنه حصل على مقاعد.

ومع استمرار عد الأصوات، لم تظهر التشكيلة النهائية للبرلمان المؤلف من 128 عضوا، وفاز حزب الله وحلفاؤه بأغلبية 71 مقعدا عندما صوت لبنان آخر مرة في 2018.

وتعد الانتخابات الحالية هي الأولى منذ الانهيار الاقتصادي المدمر في لبنان الذي ألقى البنك الدولي باللوم فيه على السياسيين الحاكمين بعد انفجار ضخم في الميناء في عام 2020 ودمر بيروت.

اقرأ أيضا| التصويت في لبنان يوجه ضربة لحلفاء حزب الله في النتائج الأولية