الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:02 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحد أقارب الضحية «هالة» يكشف تفاصيل حادث ميكروباص المنيا - خاص

الضحية هالة جمال
الضحية هالة جمال

شائعات تداولها العديد من رواد السوشيال ميديا، عن حادث ميكروباص المنيا، التي أسفرت في مقتل 5 ركاب وإصابات، بسبب اجرة زائدة، وتعاطي المخدرات، والعديد من الأهالي لا يعرفون الحقيقة.

كشف أحد أقارب "هالة جمال"، أحد ضحايا ميكروباص المنيا، عن أقوال النيابة والتحريات أن السائق غير متعمد بنزوله في الترعة، وهو الأن على ذمة التحقيق وليس هناك اثبات من النيابة بأنه متعاطي مخدرات.

وأوضح، لـ "الطريق"، أنه يتوقع بعقوبة السجن عامين مع عشرة آلاف غرامة فقط، وبرغم على أنه محامي لا يستطيع معرفة حقيقة الحادثة.

ويحاول الوصول إلى إحدى أهالي الضحايا حتى يتمكن من معرفة السبب الحقيقي، عن الشائعات التي تداولت على السوشيال ميديا منها: تهددهم بأجرة زيادة وأقاويل عن تعاطي المخدرات، موضحا أن النيابة أوضحت السبب وهي السرعة الزائدة.

وأضاف أحد ضحايا ميكروباص المنيا، أنه يريد أن يعاقب بعقوبة أكثر من عامين لأنه تسبب في مقتل عدد من الشباب وإصابة البعض.

ويذكر أن وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام رصدت منشورات متداولة حول الحادث بمواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية المختلفة، منها إشاعات حول سبب وقوعها تفيد تهديد قائد الحافلة الركاب بإسقاطها في المياه عمدًا إذا لم يسددوا إليه أجرة زائدة على التي دفعوها، وتولت النيابة المختصة التحقيقات.

وبعد استجواب النيابة العامة المتهم أنكر ما نسب إليه من اتهامات، وادعى وقوع الحادث نتيجة عطل مفاجئ بمكابح الحافلة، فأمرت النيابة العامة بحبسه احتياطيا على ذمة التحقيقات وتحليل عينة منه لبيان مدى تعاطيه للمواد المخدرة، فأكد الفحص إيجابية تعاطيه مادتي الحشيش والأفيون، وجار استكمال التحقيقات.

اقرأ ايضا: رجوع طالبة أزهرية إلى منزلها بعد تغيبها لمدة 72 ساعة.. وسر الاختفاء مجهول

موضوعات متعلقة