الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:06 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إهماله يسبب الربو والالتهاب الرئوي.. أفضل طرق علاج السعال الجاف الجاف

السعال الجاف
السعال الجاف

السعال الجاف المستمر هو عدوى يمكن أن تؤدي إلى العديد من الحالات المرضية المميتة مثل الربو والالتهاب الرئوي، ومن المهم جدًا معالجته بسرعة، وخلال هذه الفترة، يمكن أن يؤثر السعال باستمرار على التنفس بسبب الإزدحام و الإكتظاظ، احتقان، وحتى يزعج أنماط النوم.

ما الذي يسبب السعال الجاف؟

هناك العديد من الالتهابات، والمعروفة باسم نزلات البرد والحمى الفيروسية التي تسبب لك السعال، ووفقًا للأطباء في أكثر من 25 في المائة من الحالات ، يمكن أن يستمر السعال الجاف لمدة أربعة أسابيع على الأقل، كما أنه شائع بشكل عام لدى الأشخاص الذين يدخنون السجائر، كما يؤدي الدخان إلى تهيج الحلق.

كيف تعالج السعال الجاف؟

1_الملينات عن طريق الفم: تعمل على تهدئة البلعوم وتساعد على تهدئة أي تهيج في الحلق، ومزيج من العسل والليمون في ماء دافئ مرتين في اليوم وديساعدك على الحصول على راحة فورية من السعال الجاف المستمر.

2_قطرات الكحة: هناك العديد من قطرات وأشربة السعال المتوفرة في الأسواق والتي توفر راحة فورية وتحد من الرغبة في السعال.

3_شرب السوائل: يجب أن تزيد كمية السوائل التي تتناولها إذا كنت ترغب في التخلص من السعال طوال الوقت، ومن السوائل وخاصة الماء، تحافظ على البلعوم مغطى وتقلل من الطفح الجلدي.

اقرأ أيضاً: للحوامل.. 6 طرق للوقاية من حموضة المعدة

4_تجنب المحفزات: هناك العديد من العوامل البيئية مثل التلوث أو الهواء أو الدخان أو بعض الروائح التي يمكن أن تؤدي إلى السعال الشديد، ويجب أن تتجنب وتتخذ احتياطات جدية.

5_الغرغرة: ينصح الأطباء بالغرغرة بالماء الساخن والملح للمساعدة في تخفيف السعال، كمل يسحب الملح الماء من خلايا الأغشية المخاطية مما يساعد في تقليل التورم.