الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:01 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد مخالفته بالذبح في الشارع.. «التموين» يكشف عقوبة حمو بيكا

حمو بيكا وزوجته
حمو بيكا وزوجته

أثار مطرب المهرجانات حمو بيكا الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهوره في عيد الأضحى وهو يذبح الأضحية في الشارع برفقة زوجته، وذلك من خلال فيديو نشره على حسابه الرسمي على موقع "إنستجرام"، معلقًا: "مراتي حبيبة قلبي كل سنة وإنتي طيبة".

وتساءل البعض مخالفة مطرب المهرجانات حمو بيكا لقرار وزارة التموين بالعقوبة والغرامة على من ينحر الأضاحي في الشوارع.

ومن جانبه، قال عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين، إن الفعل الذي قام به مطرب المهرجانات حمو بيكا بنحر الأضحية في الشارع، أمر مخالف، مبينًا أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة هي المصدر الأساسي في إتخاذ الإجراءات المناسبة في هذا الأمر.

اقرأ أيضًا: بعد «بنت الجيران».. حذف «صاحبي الكويس» لحمو بيكا لسرقته من «فوق»

وأضاف "خليل" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية في وزارة الزراعة، هي المسئولة عن إعداد التقارير بالمخالفة، ثم تقوم وزارة التموين بعمل المحضر بالمخالفة.

وأشار إلى أنه لكي يتم عمل محضر بالمخالفة التي قام بها حمو بيكا، لابد من توافر جسم الجريمة، وهو الأضحية التي تم نحرها، لكي يتم عمل تقرير بها، منوهًا أنه إذا كانت الأضحية سليمة يتم دفع غرامة بالمخالفة بينما إذا كان بها مرض تصل العقوبة إلى الحبس.

واستكمل: "عقوبة ذبح الأضاحي خارج المجزر فيها حبس وغرامة على حساب ملابسات الواقعة وحالة الأضحية يتم تقدير العقوبة المناسبة على المخالف الذي قام بهذا الفعل".