الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:27 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد موسى: «أنا لسة راجع من الحج وبقولكم مصر مش هتفلس»

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى، إنه عاد من أداء مناسك الحج قريبًا، وأن مصر لن تتعرض للإفلاس، مؤكدًا أن مصر تعاني من أزمة كما يعاني العالم كله، ولكنها تحتوي على العديد من الموارد والقدرة على حل أزمة الغاز في أوروبا، متابعًا: "أنا لسة راجع من الحج وبقولكم مصر مش هتفلس".

وتابع في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" الفضائية، أن إنتاج مصر 270 مليون رغيف يوميًا، مؤكدًا أن الدولة ليست بحاجة إلى 50 مليون دولار أمريكي.

رسائل الرئيس السيسي في قمة "جدة"

وأشار إلى أن الدولة المصرية قوية، وهو ما ظهر في كلمة الرئيس السيسي التي تضمنت عددا من الرسائل خلال مشاركته في قمة "جدة" بحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأضاف أن زيارة الرئيس الأمريكي للمملكة العربية السعودية كانت من أجل الحديث عن النفط، بعدما تحدث أنه لن يرجع إلى المنطقة ولن يحتاج إليها، ولكن زيارته إلى المملكة ولم تجد له نفعًا وعاد إلى بلاده كما حضر إلى القمة.

اقرأ أيضًا: أحمد موسى يكشف 5 محاور مهمة تطرق إليها السيسي في قمة جدة

حديث المستشار الألماني عن الغاز المصري

ونوه "موسى" في برنامجه إلى كلمة المستشار الألماني أولاف شولتز، واستخدامه لفظ احتياج بلاده للغاز من مصر، وعدم حديثه عن مساعدة مصر، مشيرًا إلى أن العالم أصبح يتحدث بلغة الحاجة لمصر وليس المساعدة لها.

أهمية ترسيم مصر لحدود الشرق المتوسط

في حديثه، استطرد الإعلامي أحمد موسى، أن أهمية ترسيم مصر للحدود في شرق المتوسط عام 2014، كان السبيل هو لامتلاك الغاز الذي ينادي العالم بالحاجة له الآن، وهو ما يؤكد على احتياج مصر للقوة البحرية وتأمين الغاز.

مصر وعلاقاتها بالدول الكبرى

وأكد على أن مصر استطاعت تحقيق المعادلة في تحسين علاقاتها بجميع دول العالم، وخصوصًا الدول الكبرى وفي مقدمتهم: "أمريكا وروسيا والصين والإتحاد الأوروبي"، مشيرًا إلى أن بعض الدول أصبحت تعاني من الإفلاس، والبعض الآخر معرض للإفلاس في أي وقت في حال استمرار الأزمات العالمية، التي يشهدها العالم.

موضوعات متعلقة