الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:27 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

دولة آسيوية تسعى إلى جذب السياح بـ «حليب الخيل»

حلب الخيول
حلب الخيول

تعمل دولة «قيرغيزستان» التي تقع في قارة آسيا إلى جذب السياح بطريقة مٌبتكرة عن طريق الترويج لـ«حليب الخيل» والذي يُعرف باسم «كوميس».

ونقلت شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية، عن أحد سكان الدولة التي تقع في آسيا الوسطى إنهم يشربون ذلك الحليب، بل يستخدمونه في أغراض أخرى مثل الاستحمام به نظرًا لأنه مُفيد لصحة الإنسان.

وتعتبر قيرغيزستان التي كانت في السابق عضوًا في الاتحاد السوفيتي حليب الخيل مشروع قومي، كما يعتبرونه جزءا من ثقافة بلادهم، وما يدل على ذلك إطلاقهم اسم «بشكيك» على العاصمة، وهو اسم مشتق من المجداف الذي يٌستخدم في تحريك الحليب أو تقليبه.

تستخدم الدولة الآسيوية الأفلام والمهرجانات الخاصة للترويج لمشروعها القومي بهدف تشجيع السياحة على خوض تجربة الحياة البدوية فيها، ويتم خلال ذلك النوم في خيام بالمراعي الجبلية الخصبة بالقرب من الخيول التي يُستخدم حليبها، وفي إطار ذلك يمكن للسياح تناول الحليب الطازج من الخيول.

وتقول الشبكة الإخبارية، إن عملية حلب أنثى الخيل أكثر صعوبة من حلب الأبقار، لأن تلك العملية تطلب من الشخص حضن فخذ الخيل لكي يبدأ عملية استخراج الحليب.