الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 06:41 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

4 نصائح صحية للحصول على بشرة مشرقة في موسم الصيف

بشرة مشرقة
بشرة مشرقة

مع ارتفاع درجات الحرارة في موسم الصيف، تهتم الكثير من الفتيات بالعناية ببشرتهن، ولذلك تبحث عن أفضل الطرق الطبيعية والعلاجية لخلايا الجلد، لأن حرارة الشمس، تسبب العديد من المشاكل، وتؤدي إلى جفافها، وما يسبب الشيخوخة المبكرة للبشرة، وتلف خلايا الجلد، والبهتان.

في السياق ذاته، كشفت شهناز حسين خبيرة التجميل، لـ "الطريق"، أهم 4 نصائح صحية للحصول على بشرة مشرقة في موسم الصيف، من خلال السطور التالية، وهي كالتالي:

-أشارت خبيرة التجميل، الأشخاص الأكثر عرضة للشمس، إلى أنه من الضرورة أن تحافظ على رطوبة البشرة، لأن الرطوبة، تسبب فقدان الكثير من الماء في الجسم، فيجب الإكثارة من شراب الماء، حتى تعمل على العناية بالبشرة، استخدام مرطب فعال للبشرة.

استخدم واقي الشمس

عادة ما يكون فصل الصيف من أكثر فصول السنة، التي تسبب العديد من مشاكل البشرة، وتؤدي لتلف الجلد، لذلك من الضروري استخدام واقي الشمس، لأنه يساعد في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، لا بد من وضعه ربع ساعة قبل خروجك من المنزل.

اقرأ أيضا: نصائح لاختيار الأقمشة المناسبة لفستان الزفاف حسب شكل الجسم

اتّبعي نظام غذائي صحي

نصحت الخبيرة الأشخاص الأكثر عرضة للشمس، باتباع أفضل نظام صحي، للحماية من الأضرار البيئية في الصيف، خاصة إذا كان غنيا بالفواكه كالبطيخ والمانجا والتوت، فهي تحتوي على فيتامينات ومعادن ومغذيات ومضادات أكسدة أساسية لحماية البشرة والحفاظ عل الرطوبة داخل الجلد.

-وشددت على أنه من الضروري تجنب تناول المشروبات الغازية، والكافيين، لأنها تزيد من حرارة البشرة، في موسم الصيف، ولذلك يفضل تناول المشروبات الغازية الباردة والمتجمدة، مثل الإكثار من شرب الماء، الليمون الطازج، عصائر الفاكهة الطازجة، أو ماء جوز الهند لإبقاء بشرتك رطبة.