جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 19 أغسطس 2022 01:29 مـ 22 محرّم 1444 هـ

محافظ المنيا يتفقد وحدة التصلب المتعدد بمستشفى سمالوط التخصصي

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، عن إضافة وحدة التصلب المتعدد، بمستشفى سمالوط التخصصي، مشيرا إلى أن تلك الوحدة هي الأولى من نوعها على مستوى المحافظة، والتي تمت إضافتها عقب الافتتاح الرئاسي للمستشفى في ديسمبر الماضي، وأضيفت تلك الخدمة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتوفير جميع الخدمات الصحية للمواطنين، وتخفيف عناء السفر عنهم للمحافظات الأخرى.

مستشفى سمالوط التخصصي

جاء ذلك خلال جولة تفقدية أجراها المحافظ، رافقه فيها نائبه الدكتور محمد أبو زيد، بمستشفى سمالوط التخصصي، لمتابعة سير العمل بالقطاع الصحي، ومتابعة الحالة العامة داخل المستشفيات، والتأكد من توافر المستلزمات الطبية والوقائية والأدوية، بحضور الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، وأحمد راشد، رئيس مركز ومدينة سمالوط.

وحدة التصلب المتعدد

أوضح المحافظ أن وحدة التصلب المتعدد، توفر خدمات التشخيص والعلاج للمرضى على نفقة الدولة، دون تحمل المريض أي أعباء مالية، حيث توفر عليهم عناء السفر للمحافظات الأخرى لإجراء الفحوصات والعلاج، والتي تصل إلى أكثر من 60 ألف جنية للمريض الواحد، حيث يعد التصلب العصبي مرضا مناعيا ويصيب الإناث عن الذكور بنسبة 3 إلى 1.

شملت جولة المحافظ تفقد قسم الغسيل الكلوي، والأشعة، وقسم أشعة الرنين المغناطيسي، والتي تعد جزء هام من وحدة التصلب المتعدد، مؤكدا أن الهدف من الجولات متابعة العمل الجاري على أرض الواقع واكتشاف المشكلات التي تظهر والعمل على حلها بشكل لحظي حتى يتم الانتهاء من المشاريع في جميع القطاعات وفقا للمعايير القياسية، وبكفاءة وجودة عالية، وبما يحقق رضا المواطن المنياوي.


تحسين الخدمات الطبية

كما استجاب المحافظ خلال جولته لطلب أحد المرضي، لإجراء عملية قلب مفتوح، حيث وجه وكيل وزارة الصحة، بدراسة التقارير الخاصة بالحالة بشكل عاجل، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لها، كما التقى المحافظ بعدد من المرضى واستمع لمطالبهم واقتراحاتهم لتحسين وتجويد الخدمة الطبية، كما وجه المحافظ، رئيس مركز ومدينة سمالوط، بتكثيف أعمال النظافة والتجميل، ودهانات البلدورات ورفع كافة الإشغالات بمحيط المستشفى.

وتابع المحافظ ، الحملات اليومية التي تنظمها الوحدات المحلية بالمراكز والقرى التابعة لها بنطاق المحافظة، فيما يخص الحالة العامة للنظافة والإشغالات والإنارة ورفع وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وذلك بهدف الارتقاء بالحالة العامة داخل الشوارع الرئيسية والأحياء الداخلية والقرى التابعة لكل مركز، لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

اقرأ أيضا: وزير الاتصالات ومحافظ المنيا يفتتحان مكتب بريد الشباب والمستقبل

من جانبها، أنهت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، أعمال رفع كافة مخلفات المقلب الوسيط بحي غرب مدينة المنيا، حيث تم رفع ٧٥٠ طن، ونقلها للظهير الصحراوي الغربي، وجاري العمل برفع كافة مخلفات المقالب الوسيط بالطريق الدائري بالمدينة.

وكان المحافظ قد أجرى جولة مفاجئة، الأربعاء الماضي، لمتابعة مستوى الحالة العامة للنظافة، حيث تم المرور على جميع نقاط تجميع القمامة والمقلب الوسيط بحي غرب مدينة المنيا، وشدد المحافظ على تكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات من نقاط التجميع أولا بأول، موجهاً الوحدة المحلية، وإدارة المتابعة والتفتيش المالي والإداري، بعرض تقارير بتلك الحملات، مؤكداً عدم التهاون مع أي متقاعس في أداء مهامه الوظيفية.

اقرأ أيضا: وزير الاتصالات ومحافظ المنيا يشهدان مراسم توقيع بروتوكول تعاون